أمير المنطقة الشرقية يوجه بعدم انقطاع الكهرباء عن المواطنين مهما كانت المبررات

caption
السبت 9 رمضان 1433 الموافق 28 تموز (يوليو) 2012
عاجل(الدمام)-

شدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على ضرورة تقديم كافة الخدمات للمواطنين إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ وتأمين كل السبل لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم رئيس القطاع الشرقي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالحميد عبدالله النعيم بمكتب سموه في مقر الإمارة بالدمام والذي شرح لسموه أسباب انقطاع التيار الكهربائي في عدد من محافظات المنطقة.

وأكد سموه ضرورة إيجاد حلول لمعالجة هذه الانقطاعات بما يضمن استمرار توفير الخدمة للمستفيدين بالشكل المرضي وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الحكيمة، وضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من قبل المستفيدين لضمان عدم انقطاعها بإذن الله.
وتأتي هذه المتابعة إيماناً من سموه بضرورة توفير أفضل الخدمات للمشتركين المستفيدين من خدمات الشركة وعدم انقطاع التيار الكهربائي عنهم مهما كانت المبررات .

ومن جانبه أوضح المهندس عبدالحميد النعيم أن ميزانية التحسين والتعزيز بشبكة منطقة الدمام ارتفعت من 168 مليون ريال لعام م2011 إلى 252 مليون لعام 2012م كما بلغت ميزانية إيصال التيار للمشتركين لعام 2011م 218 مليون ريال وأصبحت 291 مليون خلال العام الحالي 2012م .

وبين النعيم أن مركز استقبال طلبات المشتركين في منطقة الدمام استقبل منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى يوم أمس الجمعة 2098 طلب بمعدل 259 طلب يومياً و تم معالجة 95% من الأعطال خلال ساعتين . كما تم تشغيل 6 محطات جديدة ثلاث منها في الدمام هي الشاطئ والزهور والصناعية وفي الخبر ثلاث محطات جنوب الظهران والمدينة الرياضية وغرب الخبر .
وأفصح النعيم عن أنه يوجد لدى الشركة 30 مولد احتياطي وثلاث بكرات متنقلة ولوحتي توزيع متنقلة وكابلات مؤقتة بطول 7 آلاف متر لأطوال متفرقة لتغذية المشتركين أثناء الأعطال .

ولفت النعيم إلى أن الشركة تقوم بإنشاء مشاريع لمواكبة نمو الأحمال في محافظة حفر الباطن ومنها مشروع ربط القيصومة وحفر الباطن بالشبكة الكهربائية العامة بقيمة 770 مليون ريال والذي يتوقع الإنتهاء منه قبل بداية صيف العام القادم إن شاء الله حسب ما هو مخطط له ومشاريع تركيب 5 محطات بمحطة الذيبية ومحطة القيصومة بتكلفة تقريبية تبلغ 600 مليون ريال بالإضافة لتغطية العجز في قدرات التوليد بالتعاقد مع توليد مُستأجر لتدعيم الشبكة بقدرة 90 ميجاوات بتكلفة تقديرية تتعدى 500 مليون ريال .