بدء التسجيل في أرامكو لخريجي الثانوية والكليات

caption
الأحد 14 صفر 1433 الموافق 08 كانون الثاني (يناير) 2012
عاجل - (هادي بن لهد)

أعلنت شركة "أرامكو" السعودية فتح باب التقديم لخريجي الثانوية والكليات في برامج التدريب المنتهية بالتوظيف "التدرج لخريجي المرحلة الثانوية والكليات"، وهو برنامج يساعد المشاركين فيه للحصول على المهارات المطلوبة لأداء وظائف التشغيل والصيانة والوظائف الإدارية والكتابية.
وأوضحت الشركة أن البرامج مصممة لاستقطاب:
- خريجي الثانوية العامة (تخصص علمي وأدبي وتجاري وفني).
- خريجي الكليات التقنية والصناعية والاتصالات السلكية واللاسلكية وخريجي كلية المجتمع والكليات المهنية للذكور.
- خريجات المعاهد العليا للتقنية "بنات" أو كليات المجتمع ومعاهد الإدارة العامة في أحد التخصصات الإدارية.
ويقدم هذا البرنامج عبر منهجين، أحدهما كتابي والآخر فني ويتم تقديمه في أحد مراكز التدريب السبعة التابعة للشركة، حيث يحصل المشاركون فيه على راتب شهري إضافة إلى مزايا أخرى، وهم مستحقون لأن يصبحوا موظفين نظاميين بعد إنهائهم البرنامج بنجاح.
ومن مبدأ اهتمام الشركة بالسلامة المرورية يجب أن يكون سجل المتقدم خالياً من المخالفات المرورية وأن يرفق مع الطلب ما يثبت ذلك.
وأشارت الشركة إلى إمكانية تقديم طلب للالتحاق ببرامج التدرج عبر الإنترنت على الرابط [url]http://simurl.com/gufrew[/url] حيث سيبدأ التسجيل عبر الإنترنت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، وسيكون آخر موعد لتقديم الطلبات في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الأحد 23 صفر.
ويشمل التخصصات الآتية "التبريد وتكييف الهواء، الاختبارات اللاإتلافية، تقنية الكيمياء الصناعية، المختبرات الكيميائيةـ الأعمال المكتبية (الحاسب الآلي- المحاسبة- التسويق- الإدارة المكتبية- إدارة الأعمال- السكرتارية)، الكهرباء، الصيانة الميكانيكية، الآلات الدقيقة وتقنية هندسة التحكم، تقنية الآلات الدقيقة".
كما اشترطت الشركة لخريجي المدارس الثانوية (APNE) أن يفي بالشروط الآتية:
- أن يحصل على معدل عام لا يقل عن 75 ٪.
- أن يحصل على 70 درجة على الأقل في اختبار (القياس).
- ألا يزيد عمره عن 24 سنة.
- أن يكون قد تخرج في العامين الدراسيين 1431/1430أو 1432/1431هـ.
- لم يسبق للمتقدم أداء اختبار هذا البرنامج من قبل.