(تحقيق) .. ميزانية قياسية بالمليارات وشعب يطالب وينتظر من يحل معاناته.. من يكشف اسرار هذا التباين؟؟

caption
الأحد 7 صفر 1433 الموافق 01 كانون الثاني (يناير) 2012
عاجل ( قسم التحقيقات)-

هانحن ندخل عاما جديدا فيه تم الإعلان عن أكبر ميزانية بتاريخ المملكة العربية السعودية وهو ما يحفز لعطاءات قادمة للمواطن في كل مكان .. لكن السؤال الأهم كيف عجزت مثل تلك الأرقام المالية القياسية أن توقف نزيف المطالبات والاعتراضات والمناشدات من كل الأطياف حتى تحول الخطاب الوطني إلى ساحة معاريض شاملة وكأن المال لم يصنع شيئا للرقي التنموي للمواطن ..!!

هنا تبرز أشياء كثيرة قد يكون المواطن السبب فيها أو قد يكون للواقع الإداري سببا آخر فيها أو هناك أسباب نجهلها تعيق وقف نزيف المعاناة التي تنطلق من كل مكان..
ميزانية قياسية وموظفين وموظفات يشكون مطالبين بحقوقهم .. خريجين يأملون اغتيال رهبة البطالة... فقراء يتسائلون عن مدى استفادتهم من الرقم الهائل .. شوارع تستغرب من الإهمال والترقيع.. قرى ومحافظات لازالت تعيش على حالها منذ عشرات السنين .. مطالبات طبية وعلاجية لاتنتهي.. هموم لا أول لها ولا آخر..
في هذه المساحة الحرة نبحث عن التباين بين الرقم المالي الهائل للميزانية وزيادة مساحة المطالبات .. هل تورط المواطن بجهله بالنظام واللوائح.. أم أنه يعيش حقيقة أوضاع لم تصل لحد اشباع الرضا لديه وهي من صميم حقوقه ؟؟

المساحة لكم جميعا لنكتب بهدوء شديد باحثين عن سر ما يحصل دون شخصنة للأمور ودون الهرولة نحو التشهير بالآخرين ..