"التربية" تضبط دوام المعلمين إلكترونيا

الأحد 15 محرم 1433 الموافق 11 كانون اﻷول (ديسمبر) 2011
عاجل( متابعة)-

تتجه وزارة التربية والتعليم، لفرض نموذج موحد لحضور وانصراف منسوبيها بديلاً عن الدفتر المعمول به حالياً بشكل اجتهادي، وذلك في محاولة لتسهيل إجراءات ضبط الدوام والدقة في إعطاء صورة واضحة لحضور الموظفين وغيابهم وتأخرهم بعذر أو دونه.
وعلمت "الوطن"، أن النموذج الجديد الذي أعدته إدارة المتابعة بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوير التربوي بالوزارة والانتهاء من صورته النهائية، على أن يبدأ العمل به خلال الأسابيع المقبلة بكل إدارات الوزارة والإدارات التعليمية ومدارس البنين والبنات.
ويتضمن النموذج الجديد، قائمة بأسماء موظفي الإدارة أو المدرسة يسجل إلكترونياً فيما يقوم الموظف في حال حضوره صباحاً بتسجيل اسمه "يدوياً" بخط يده في خانة أخرى مجاورة، ويدون وقت حضوره وانصرافه بـ"الساعة والدقيقة" وكذلك عند الانصراف من الدوام.
ويُلزم المدير المسؤول عن النموذج الجديد بتسجيل حـالة الموظفين بجوار أسمائهم الإلكترونية وإعطاء كل واحـد منهم الرمز لحالته منها الرمز"1" للموظف المتمتع بإجازة اعتيادية و"2" للمتمتع بإجازة اضطرارية و"3" للمرضية و"4" لإجـازة الموظف المرافق و"5" للإجازة الاستثنائية و"6" لإجازة الامتحان و"7" للموظف الملتحق بدورة تدريبية و"8 للمكلف بمهمة عمل و"9" للمتأخر"10" للغائب نهائياً عن الدوام اليومي و"11" للخروج قبل نهاية الدوام.
ويُطالب الموظف المسؤول عن البيان اليومي للموظفين بكتابة اسمه في ذيل النموذج ويحدد مسمى وظيفته والتوقيع على سلامة النموذج ومصداقيته، ويتم جمع تلك البيانات اليومية في سجل خاص حسب تسلسلها وفي مكان آمن ليسهل الرجوع لها عند الحاجة.
يذكر أنه، ليس هناك نموذج موحد لحضور وانصراف موظفي الإدارات التعليمية والمدارس واجتهد المدير المسؤول عن منسوبي إدارته بإعداد نموذج ويتم تصويره ووضعه في سجل واحد من أول العام حتى نهايته، ويكون في الغالب خالياً من إدراج تلك الرموز الجديدة التي تبين حالة الموظف يومياً.