التحقيق مع 15 عسكريا بـ «جوازات الجسر»

caption
الاثنين 2 محرم 1433 الموافق 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011
عاجل - ( الدمام )

تحقق جوازات المنطقة الشرقية مع 15 فرداً من منسوبي جوازات جسر الملك فهد بعد ان تعددت شكاوى مسافرين ضدهم بعدم إدخال بياناتهم خلال إجراءات الدخول الى الجانب السعودي عبر الجسر.

وعلمت «اليوم» من مصدر بجوازات المنطقة الشرقية ان إدارة المتابعة بجوازات المنطقة الشرقية والتابعة مباشرة الى الادارة العامة للجوازات باشرت التحقيقات مع الأفراد من خلال شكاوى جاءت ضدهم من مسافرين دخلوا الجانب السعودي، ثم تعرقل سفرهم مرة اخرى عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام ، نتيجة عدم إدخال الموظفين المعنيين بالجسر بياناتهم في حاسوب الجوازات .

«اشارت مصادر الى ان المشكلة الأساسية هي ان أفراد الجوازات في وقت الازدحام لم يقوموا بإدخال بيانات المسافرين والسبب يعود كما قال عدد منهم الى شدة الازدحام خصوصاً في أيام عطلة الأسبوع»

وقالت جوازات المطار: «من المستحيل سفر هؤلاء المواطنين خارج المملكة وركوب الطائرة وهم بالأساس خارج المملكة، كما هو مسجل بأجهزة حاسوب الجوازات»، فاضطر عدد منهم الى العودة مرة اخرى بعد أن قام بالترتيبات اللازمة للسفر من حجز وخلافه .
وكشفت المصادر ان جسر الملك فهد تصدر منافذ الشرقية في هذا الاهمال يليه منفذ الرقعي ولازال التحقيق جاريا مع الأفراد لمعرفة الأسباب الرئيسية لهذا الاهمال، ومنع إدخال أي مواطن الى بلده دون تدوين وتسجيل معلوماته بالحاسب، مع انه دخل بالفعل.