مصادر (عاجل) تكشف:

آلية جديدة للتقديم على صندوق التنمية العقاري بعد رمضان والموقوفين من كانوا يملكون منازل قبل التقديم على القرض.

caption
الاثنين 15 رمضان 1432 الموافق 15 آب (اغسطس) 2011
عاجل (خاص)-

كشف مصادر مطلعة لصحيفة (عاجل) أن إدارة صندوق التنمية العقاري بصدد الإعلان رسميا عن آلية جديدة للمتقدمين للحصول على قرض سكني وذلك بعد شهر رمضان حيث يتم استكمال كافة جوانب الآلية التي ستحقق العدالة بين جميع المتقدمين وستقدم انسيابية كبيرة فيما يخص سرعة الإعلان عن الأسماء في فترات قصيرة وليس كالسابق أعواما كثيرة .
المصادر قالت بأن أي مواطن تقدم للصندوق بطلب القرض ولم يكن بتاريخه يملك منزلا باسمه سيكون من حقه الحصول على القرض فيما لو بنى منزلا على حسابه الخاص بعد التقدم للصندوق حيث أن إيقاف القروض سيكون لمن يثبت تملكه منزلا قبل تقديمه الحصول على القرض حيث أن ذلك يتعارض مع سياسة واشتراطات التقديم الموقع عليها من قبل المواطنين .

ونفت المصادر أن الصندوق أوقف رسميا قروض الألاف من المواطنين بحجة امتلاكهم منازل معتبرا أن لبسا حصل وتم إثارته إعلاميا ساهم في سوء الفهم واستبعدت المصادر أن يلجأ الصندوق لوضع اجراءاته مع جهات أخرى مثل المحاكم والبلديات لعدم وجود بيانات إلكترونية داخلها كما هو حال الصندوق معتبرة أن ذلك يحتاج لحكومة إلكترونية وهو ما سيحدث مستقبلا .
المصادر ذكرت أن الآلية الجديدة ستحفظ حق كل مواطن شرط أن يكون ملتزما عند التقديم بكل الاشتراطات التي وقع عليها وتحمل مسؤولية مخالفتها وأهمها أن لايكون مالكا لمنزل قبل التقديم على القرض .