اتحاد الكرة القطري يعين البرازيلي لازاروني مدرباً للمنتخب

caption
الاثنين 8 رمضان 1432 الموافق 08 آب (اغسطس) 2011
عاجل - ( وكالات )

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم- في خطوة مفاجئة اليوم الأحد- إنهاء عقد مدرب المنتخب القطري الصربي ميلوفان راييفاتش بالتراضي، وإسناد المهمة إلى البرازيلي سيباستياو لازاروني مدرب نادي قطر.

وقاد لازاروني التدريب الأول للمنتخب القطري مساء اليوم، بعد حضوره اجتماعاً عقده الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد مع اللاعبين في بداية الاستعداد للمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014، وفقاً لفرانس برس.

وجاء قرار الاتحاد القطري بإنهاء التعاقد مع راييفاتش بعد الأداء غير المقنع الذي قدمه المنتخب في مباراتيه أمام فيتنام في الدور الثاني من التصفيات والتي حقق فيها الفوز 3-صفر في الدوحة وخسر 1-2 في هانوي.

وتولى راييفاتش المهمة في مارس/آذار الماضي خلفاً للفرنسي برونو ميستو، وقاد المنتخب في أول مباراة ودية أمام روسيا في الدوحة انتهت بالتعادل 1-1، كما خاض المنتخب عدة مباريات ودية في معسكره الفرنسي بمدينة إيفيان كانت أبرزها أمام بايرن ميونيخ الألماني (2-4)، وكانت آخر مباراة ودية أمام الهند في الدوحة في 17 يوليو/تموز الماضي وانتهت بفوز الهند 2-1.

وكانت مباراة فيتنام أول مهمة رسمية يقود فيها راييفاتش المنتخب القطري.

في المقابل، لا يعتبر لازاروني غريباً على الكرة القطرية حيث تولى تدريب نادي قطر اعتباراً من موسم 2009 وحقق معه لقب كأس ولي العهد في الموسم ذاته. وفي الموسم التالي حقق وصيف دوري أبطال الخليج.

ويعتبر لازارونى أول برازيلي يقود المنتخب القطري منذ 1998 حيث كان مواطنه لويس كونزاغه آخر برازيلي يدربه. واعتمدت قطر على المدرسة الأوروبية بعد ذلك، وتوافد على تدريب المنتخب القطري عدد من المدربين الأوربيين أمثال الفرنسيون بيار لوشانتر وفيليب تروسييه وبرونو ميتسو، والبوسنيان جمال حاجي وجمال موسيفيتش وأخيراً راييفاتش.

وتنتظر لازاروني مهمة صعبة تتمثل في تحقيق أحلام القطريين بالوصول إلى كأس العالم 2014.

وأوقعت القرعة قطر في المجموعة الخامسة بجانب إيران والبحرين واندونيسيا، وتبدأ مشوارها في 2 سبتمبر/أيلول المقبل بلقاء البحرين في المنامة.

وسيقود المدرب الجديد منتخب قطر للمرة الأولى فى مباراتين وديتين الأولى لم يحسم أمر موعدها النهائي أمام العراق في الدوحة، والثانية أمام الإمارات على أرض الأخيرة في 25 أغسطس/آب الجاري.