سلم رواتب جديد لموظفي «التشغيل الذاتي» بالمستشفيات

الخميس 27 شعبان 1432 الموافق 28 تموز (يوليو) 2011
عاجل(متابعة)-

أنهت لجنة مشكلة في وزارة الصحة إعداد سلّم جديد لرواتب الإداريين في كافة مستشفيات التشغيل الذاتي، يساويهم برواتب موظفي الخدمة المدنية ، مع إضافة بدل سكن يعادل 25 بالمائة من الراتب الأساسي للتعويض عن ساعات العمل الإضافية للموظفين الإداريين والقياديين في اللائحة الجديدة.

يأتي ذلك بعد التوجيهات السامية الكريمة بضم بدل الغلاء إلى رواتب موظفي الدولة ووضع حدٍ أدنى لرواتب الموظفين بما لايقل عن 3 آلاف ريال للموظفين السعوديين.
ووبحسب صحيفة اليوم المحلية التي أوردت الخبر , قسم السلّم الجديد مسميات الوظائف الإدارية غير المشمولة باللائحة الصحية إلى 6 فئات الأولى للخدمات العامة “ حسب المتطلبات” والثانية إداري والحد الأدنى لمؤهلاتها ثانوية عامة.
اما الفئة الثالثة فهي “التقني” ويشترط لها الحصول على دبلوم عام بعد الثانوية العامة، والرابعة فئة الأخصائي الإداري بالبكالوريوس، والخامسة الأخصائي التقني بالبكالوريوس.

أما السادسة فهي أخصائي قيادي ويشترط لها الحصول على الماجستير الإداري أو التقني.
وحددت اللائحة الجديدة الراتب الأساسي لفئة الخدمات العامة بـ 3430 ريالا وتنهي 19995 ريالاً للأخصائي القيادي في الوظائف الإدارية.

كما يترواح بدل النقل بين 500 ريال لموظف الخدمات و 900 ريال للأخصائي القيادي في الوظائف الإدارية . فيما يترواح بدل الانتداب الداخلي ما بين 200 ريال لموظف الخدمات و 700 ريال للأخصائي القيادي في الوظائف الإدارية. أمّا بدل الانتداب الداخلي فيترواح بين 570 ريالا لموظف الخدمات و1260ريالا للأخصائي القيادي في الوظائف الإدارية.
وتم وضع هذا السلم مستندا على سلّم رواتب الموظفين في “الخدمة المدنية” مضافًا إليه بدل سكن يعادل 25 بالمائة من الراتب الأساسي للتعويض عن ساعات العمل الإضافية الزائدة عن نظام الخدمة المدنية.