قياس: 43 في المئة من المعلمين اجتازوا الاختبار الاستثنائي

الخميس 1 محرم الموافق 07 تموز (يوليو) 2011
عاجل( الرياض)-

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أمس نتائج اختبار المعلمين الاستثنائي الذي عقد لنحو 3500 خريج يحملون تخصصات الرياضيات واللغة الإنكليزية في 23/7/1432هـ.

وذكر مصدر مطّلع في المركز الوطني للقياس لـ«الحياة»، أن نسبة المعلمين الذين اجتازوا الاختبار بلغت 43 في المئة.

إلى ذلك، يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم نتائج الاختبار التحصيلي لطلاب الكليات العلمية. وأوضح مدير العلاقات العامة في المركز إبراهيم الرشيد أن مراجعة تجري حالياً تمهيداً لنشر النتائج وفق المعايير العلمية التي تحقق العدالة، وتساوي الفرص بين المتقدمين، مشيراً إلى أن النتائج سترسل من خلال رسائل نصية إلى الرقم المسجل في ملف المتقدم للاختبار، كما ستنشر في الموقع الإلكتروني لـ«قياس».

من جهة أخرى، أكد مفسر الرؤى والأحلام عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود الدكتور محمد الرومي في محاضرة أمام المعلمين المشاركين في الملتقى الصيفي الأول في الرياض أمس، أن تفسير الأحلام علم لا يكتسب، مشيراً إلى أنه بدأ فيه منذ أكثر من 30 عاماً، وفسر رؤى الشيخ عبدالعزيز بن باز وغيره من العلماء، ورؤية عن ارتفاع أسعار البترول من 20 دولاراً إلى 120 دولاراً.

واعتبر أن كثيراً من مفسري الرؤى والأحلام عبر القنوات الفضائية لا يملكون هذه الهبة.

وشدد على أهمية أن يكون المعلم قدوة حسنة، وأن يتخذ السبل لتطوير العملية التعليمية من خلال تطوير المعلم نفسه وعدم التوقف عن طلب العلم، مستشهداً بسيرته الذاتية التي بدأها معلماً حتى أصبح أستاذاً جامعياً.