إعفاء مقترضي «التسليف» يشمل آخر سنتين بداية من شهر ربيع الآخر

الأحد 1 محرم الموافق 03 نيسان (أبريل) 2011
عاجل( متابعة)-

أجلت بعض الجهات الحكومية قرار ايقاف الحسم من رواتب أصحاب القروض الاجتماعية التابعة للبنك السعودي للتسليف والادخار من 24 قسطا «أقساط سنتين» الى راتب شهر جمادى الأولى، وجاء ذلك نظير تأخر وصول تفاصيل الأمر الملكي لبعض الجهات الحكومية وعدم تمكنهم من سرعة تنفيذه، وعدم الحسم من راتب المقترضين من شهر ربيع الآخر.

وقالت صحيفة اليوم أن إيقاف الحسم من الراتب على أصحاب القروض الاجتماعية «أو كفلائهم» سيكون اعتباراً من راتب شهر جمادى الاولى، واشارت المصادر الى ان إيقاف الحسم سوف يكون في آخر سنتين فقط من مدة الأقساط علماً بان البنك قام بإرسال إشعار لجهات عمل المقترضين وجهات كفلائهم بعدم حسم هذه الأقساط في الراتب. كما أرسل إخلاء طرف لجهات المقترضين «وجهات كفلائهم» تنفيذا للأمر الملكي.

«عدد المستفيدين من الإعفاء لمدة سنتين من البنك السعودي للتسليف والادخار يصل إلى ما يقارب 200 ألف مواطن ومواطنة الذين استفادوا من الأمر الملكي الكريم بإعفائهم من أقساط 24 شهرا»

وعلمت «اليوم» أن عدد المستفيدين من الإعفاء لمدة سنتين من البنك السعودي للتسليف والادخار يصل إلى ما يقارب 200 ألف مواطن ومواطنة الذين استفادوا من الأمر الملكي الكريم بإعفائهم من أقساط 24 شهرا، ويقوم البنك السعودي للتسليف والادخار حاليا بالعمل على تنفيذ الأمر الملكي الكريم بإعفاء جميع أصحاب القروض الاجتماعية من 24قسطا «أقساط سنتين»، وسيقوم البنك بإرسال إشعار لجهات عمل المقترضين وجهات كفلائهم بعدم حسم هذه الأقساط في الراتب. كما سيتم إرسال إخلاء طرف لجهات المقترضين «وجهات كفلائهم» البالغة أقساطهم «24» قسطا أو أقل، حيث ستنتهي مديونيتهم للبنك.

وقال البنك: «نظراً لإعفائهم من تلك الأقساط بناء على الأمر الملكي الكريم، وبناء عليه سيتم إيقاف الحسم من الراتب وعليه نفيد جميع المستفيدين من الإعفاء بألا حاجة لمراجعة البنك إطلاقاً، فالبنك لديه كامل المعلومات عن المقترضين والقروض والحسم، وستتم معالجة الموضوع إلكترونياً».