وفاة معلمة حامل وإصابة 5 من زميلاتها في حادثة

الخميس 28 شوال 1431 الموافق 07 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2010

[COLOR=blue]عاجل ( حائل) - [/COLOR]

كانت منطقة حائل على موعد مع حادثة مأسوية لمعلمات أمس، إذ اصطدمت حافلة من طراز شفر تقل 6 معلمات بسيارة من طراز «داتسون» قرب قرية قصير غضور (95 كيلو متراً جنوب حائل)، ما أدى إلى وفاة معلمة حامل تدعى فوزية الحربي وإصابة 5 أخريات، في حين أُصيب في السيارة الثانية مواطن وزوجته وابنتاه.

أوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة حائل المقدم عبدالعزيز الزنيدي لـ«الحياة»، أن حادثة التصادم وقعت صباحاً على طريق حائل - المدينة المنورة بين سيارتين الأولى من طراز «شفر فان» بقيادة مواطن (48 عاماً) تقلّ معلمات، والثانية من طراز «داتسون» بقيادة مواطن آخر (60 عاماً) يرافقه زوجته وابنتاه، ما أدى إلى وفاة معلمة، وإصابة الباقين الذين نقلوا إلى مستشفى الغزالة.

وذكر الناطق باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة حائل ناصر السعدون أن قسم الطوارئ في مستشفى الملك خالد العام استقبل في ساعات الصباح الباكر حالتي نزيف الأولى في البطن، والأخرى في الصدر حولتا من مستشفى الغزالة جراء الحادثة، واصفاً حالهما الآن بالمستقرة.

ولفت إلى أن إصابات المعلمات وعائلة المواطن تراوحت بين البالغة والمتوسطة والبسيطة.

واطمأن مساعد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة حائل خالد الطريقي على حال المعلمات المصابات، وعبّر عن تعازيه لذوي المعلمة المتوفاة. وأضاف لـ«الحياة» أن المدير العام للتربية والتعليم في منطقة حائل حمد العمران تواصل معه فور وقوع الحادثة، واطمأن على سلامة المصابات وأوصى بتوفير الخدمات كافة لهن.

وذكرت معلمة التربية الإسلامية هدى الفريدي، وهي إحدى قريبات المعلمة المتوفاة أن جثة قريبتها نقلت إلى مدينة حائل لاستكمال إجراءات دفنها بعد ان كانت تنتظر استقبال مولودها البكر، مشيرة إلى أنها كانت من ضمن المعينات حديثاً في مدرسة الثمامية لكن فرحتها لم تدم طويلاً.

وطالبت الجهات المعنية بوضع حد لمسلسل حوادث المعلمات على طريق حائل – المدينة، مؤكدة أهمية طرح حلول من جهات عدة مثل خفض إدارات تعليم البنات نصاب معلمات القرى النائية ليكون الأسبوع الدراسي بالنسبة لهن 3 أيام بدلاً من 5 أيام مع إلزام المعلمة بالسكن قرب مدرستها خلال الأيام التي تعمل فيها.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان حادثة مأسوية مماثلة وقعت العام قبل الماضي على الطريق ذاته، وذهبت ضحيتها معلمة وأصيبت 6 أخريات في حادثة مرورية اشتهرت بـ«حادثة النحيتية».

وكانت حادثة مروعة وقعت على طريق طبرجل – الجوف الأسبوع الماضي أدت إلى إصابة 8 معلمات، وقبلها حادثة في قرية نابع داما (70 كيلو متراً شرق محافظة ضباء) أدت إلى وفـاة معلمتين وإصابة 3 أخريات.