إطلاق خدمة إضافة الوافدين الجدد وغير المسجلين على موقع وزارة العمل

الأحد 23 جمادى الثاني 1431 الموافق 06 حزيران (يونيو) 2010

[COLOR=blue]عاجل - ( واس )[/COLOR]

قامت وزارة العمل اليوم بإطلاق خدمة جديدة من باقة الخدمات الالكترونية المقدمة وهي خدمة إضافة الوافدين الجدد للمنشآت غير المسجلة على البوابة الالكترونية للوزارة ويتم تقديمها عن طريق شبكة الانترنت.

صرح بذلك وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج بن سعد الحقباني مبيناً أن إطلاق هذه الخدمة جاء للتسهيل على المراجعين بتسجيل بيانات العاملين الجدد الذين قدموا للبلاد، باستخدام البيانات الخاصة بوزارة الداخلية، وتمكين صاحب المنشأة أو الوكيل أو المفوض بتسجيل بيانات العاملين لديه، حيث يتم التحقق من هويتهم من خلال قواعد البيانات الخاصة بوزارة العمل.

وأشار الحقباني إلى أنه قد تم إطلاق هذه الخدمة مسبقاً للمنشآت التي تم تسجيلها في البوابة الوطنية للتعاملات الالكترونية (سعودي)، وكان لها الأثر البارز في تخفيف العبء على مكاتب العمل، وخدمة عملاء الوزارة.

وأوضح أن هذه الخدمة تأتي ضمن حزمة من الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مشروع التعاملات الالكترونية، والربط المباشر مع وزارة الداخلية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، حيث أصبح متاحاً حالياً لجميع المنشآت تسجيل بيانات الوافدين الجدد، وإصدار رخص العمل وتسديد الرسوم المالية بدون الحاجة إلى مراجعة مكاتب العمل، لتكتمل بذلك منظومة عمل الحكومة الالكترونية، التي تهدف حكومة خادم الحرمين الشريفين على تنفيذها للتسهيل على المواطن واختصار الوقت والجهد.

واختتم الدكتور الحقباني تصريحه مشيراً إلى أنه روعي التدرج بتشغيل الخدمة حيث تم تقسيم المنشآت على عدة شرائح لضمان استمرارية وجودة الخدمة، حيث كانت البداية بالمنشآت التي لديها أكثر من 1000 عامل، وتلتها المنشآت التي لديها أكثر من 500 عامل، وهكذا حتى يتم تسجيل جميع المنشآت بدأ من 14/7/1431هـ