الشيخ محمد النجيمي في حديث خاص لـ ( عاجل ) : سأقاضي الكويتية عائشة الرشيد في بلدها إن استمرت في اساءتها ونشرها الصور المدبلجة .. وهذا سر جلوسي مع 20 امرأة؟

caption
الجمعة 24 ربيع الثاني 1431 الموافق 09 نيسان (أبريل) 2010

[COLOR=blue]عاجل – ( ماجد التويجري )[/COLOR]

حذر الشيخ الدكتور محمد بن يحيى بن حسن النجيمي عضو مجمع الفقه الإسلامي , الإعلامية والناشطة السياسية الكويتية عائشة الرشيد من مغبة الاستمرار في أحاديثها المتكررة تجاهه وقال في حديث خاص لصحيفة [COLOR=blue]( عاجل )[/COLOR] : أحذر المدعوة عائشة تحذيرا شديد اللهجة أنها إن لم ( تكف ) عن إساءاتها والصور الفاسدة التي تنشرها في مواقع عدة فسأحاسبها في بلدها ( الكويت ) وسأقاضيها وأرفع عليها دعوى حسبة , وهي تعرف أن التيار الإسلامي في الكويت تيار قوي ولن يسكت عن خزعبلاتها التي تسئ للمرأة المسلمة المحتشمة حيث سبق وأن عارضت الحجاب ووصفت النقاب بأنه مستورد من بلاد الترك والفرس وأنه ليس من بلاد المسلمين وهذا موضوع تستحق عليه أن تؤدب وتعزر شرعا لأنها امرأة سيئة الخلق , حتى وإن جاءت للملكة ( والحديث للنجيمي ) فسأحاسبها في القضاء حسابا شديدا .

[COLOR=red]الاختلاط حرام [/COLOR]

وتطرق الدكتور النجيمي إلى ماأثير بخصوصه بعد انتشار صور عدة ظهر من خلالها جلوسه مع عدد من النساء وقال : لاأزال أعتقد جازما أن الاختلاط حرام ولا يجوز اللهم إلا الاختلاط العارض كالذي في المساجد والأسواق والطرقات .... أما ماحصل في الكويت فقد كان اجتهاد مني حيث جلست مع 20 من النساء أغلبهن من القواعد , وقد ذكرت لهن وجوب الحجاب وحرمة الاختلاط وخاصة اختلاط المجالسة الذي هو جلوس الرجل مع المرأة في جامعة أو مكتب أو مكان عام بدون محرم , فهذا حرام قطعا ... وقد سلم لي أغلب الحاضرات بخطر الاختلاط وأنه يجر إلى التحرش بالمرأة والنيل من كرامتها , كما أن كثير من الحاضرات سلمنا بأن تركهن للحجاب يعتبر من المعصية وسألنا الله المغفرة , مثنيا في الوقت نفسه على أغلبهن في طرحهن ونقاشهن من خلال المحاضرة حيث كان نقاشا حضاريا وموضوعيا .

[COLOR=red]الرشيد تحارب الحجاب [/COLOR]

وأشار النجيمي أن المدعوة عائشة الرشيد ذكرت عني أنني لم أقل هذا الكلام وهي ( كاذبة ) وأتحداها أن تأتي بشريط المحاضرة حتى نسمعه , فقد ذكرت وجوب الحجاب وقد سلمنا كما ذكرت أغلب الحاضرات بأنهن عاصيات , لكن هذه المرأة المشهور عنها محاربة الحجاب والفضيلة غضبت واستشاطت عندما ذكرت ذلك , وقد وصل بها الحال أن أرسلت لبعض المواقع والصحف صورا مدبلجة ومزيفة سوى صورة واحدة أسلم بها وهي الصورة التي كنت بها ألقي فيها المحاضرة أو بعض الأخرى التي قد لاأ , فقد كنت أعتبر نفسي إلى جانب امرأتين من القواعد أعتبرهن بمنزلة (والدتي ) .
وأضاف أن ماحصل مني أؤكد أنه اجتهاد فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان وليس دليلا على إباحة الاختلاط فهو حرام قطعا وقد أجمعت على ذلك جميع المجامع الشرعية اعتمادا على النصوص الشرعية من القرآن والسنة .

[COLOR=red]رأي المشائخ وطلبة العلم [/COLOR]

وذكر الدكتور النجيمي من خلال حديثه لـ [COLOR=blue]( عاجل )[/COLOR] أن بعض المشائخ وطلبة العلم استغرب ماحدث مني شخصيا ولكن بعد التوضيح وبعد البيان مني قال الكثير أنني أصبت لأن هذا العمل تبليغ لدعوة الإسلام , ومنهم من عاتبني وأقبل عتابهم بصدر رحب ومن أنكر علي منهم فهو صائب ولم يخطئ .

[IMG]http://www.burnews.com/contents/myuppic/4bbf7b52e7d6f.bmp[/IMG]