Widgets Magazine
الأخبار
محليات
للقراء : لماذا لايعرف الشباب السعودي لغة الفرح ومعانيه الساميه ويصر على ارتكاب الأخطاء الفاضحة أحيانا.؟؟!!
للقراء : لماذا لايعرف الشباب السعودي لغة الفرح ومعانيه الساميه ويصر على ارتكاب الأخطاء الفاضحة أحيانا.؟؟!!
للقراء : لماذا لايعرف الشباب السعودي لغة الفرح ومعانيه الساميه ويصر على ارتكاب الأخطاء الفاضحة أحيانا.؟؟!!


11-07-1433 12:04 PM
عاجل ( منى المحمد)-

ليس سرا أن نقول أن الاحتفالات الوطنية وغيرها أصبحت بعبعا مخيفا للعائلات السعودية ومرتادي الطرق بعد أن تركت الجهات الأمنية الحبل على الغارب للشباب لتأدية أدوار خارج نص التعبير عن الفرح تحت ذريعة ( ليلة وتعدي) حيث لم يدر بخلد الجهات الأمنية أن الكثير من الشباب السعودي استغل تراخي الجهات الأمنية ليدخل في حقل مفتوح يتنامى يوما بعد آخر حتى وصل ليشكل بؤرة خطر رهيب أفسدت متعة الاحتفالات الوطنية بل تخطى ذلك ليصل لتشويه سمعة شباب الوطن الأنقياء وكأن الشاب السعودي هو ذلك المنفلت في كل مكان..!!

اليوم وربما غدا ستشهد لامحالة الشوارع والأسواق خروجا عن النص فلاعقوبات ولا انذارات للمخالفين والسؤال : لماذا يحتفل الشاب السعودي بالخطأ ؟؟ لماذا لايعبر عن الفرح سوى بارتكاب المخالفات التي تصل أحيانا للجريمة الجنائية كالتحرش أو الضرب أو المزاحمة ذات الغرض السيء؟؟
حتى البنات بعضهن يخرج عن النص وكأنها في استراحة عائلتها ترقص وتتبرج وتحاول لعب دور الرجولة ولفت الانتباه لتحرض الشباب على التحرش بها أو على الأقل انهيار ماتبقى من تماسكه ..!!

(عاجل) تطرح القضية لتبحث عن الحلول مع قرائها .. نريد حلولا عملية بعيدا عن الدخول في تفاصيل لا نستفيد منها .. من يعيد الشباب والشابات لمسار الاحتفال الحقيقي المتميز في كل شيء؟؟

ننتظر ارائكم ..

تعليقات 139 | إهداء 1 | زيارات 52758

جوال عاجل


الاشتراك في جوال عاجل
 

  خدمة الأخبار المحلية عملاء ( stc ) أرسل 1 إلى 808030
  خدمة الأخبار الرياضية عملاء ( stc ) أرسل 2 إلى 808030
 خدمة الأخبار المحلية عملاء ( زين ) أرسل 1 إلى 704043
 خدمة الأخبار الرياضية عملاء ( زين ) أرسل 2 إلى 704043
  خدمة الأخبار المحلية عملاء ( موبايلي ) أرسل 1 إلى 604611
  خدمة الأخبار الرياضية عملاء ( موبايلي ) أرسل 2 إلى 604611
خدمة الوظائف  لعملاء ( stc ) أرسل رقم 4 إلى 808030
خدمة الوظائف  لعملاء ( موبايلي )  أرسل رقم 4 إلى 604611
خدمة الوظائف  لعملاء ( زين )  أرسل رقم 4 إلى 704043


التعليقات
#862859 [ياليل مطولك]
2.96/5 (33 صوت)

11-07-1433 12:29 PM
خلوها علي الله بس

احنا لم نعرف معني العيد الوطني وحتى المسئولين الكبار والله مايعرفونه

حتى اصبح احتفالنا بهذة الصورة الصغار والشباب فهموه تفحيط وخروج عن النظام

والكبار فهموه انه اجازة هاليوم ليه ماحد يدري

وحتى المسئولين باليوم الوطني من المفروض يشاركون الشعب الاحتفالات ولكن للاسف بعضهم بالخارج والدولة تحتفل وساهر يصور وقوقل يعرض

حتى اصبح من المفروض تغيير اسمه من اليوم الوطني ليوم الفوضة

معظم المدن ومنها تبوك لم نراء لوحة بالشارع تدل على الاحتفال

ومكانه حتى صار الوجه العام للاحتفال التفحيط

وصارو المحتفلين الشباب والشرطة

والله شي مضحك ياليت يتم اللغاء حتى يفهمونا المسئولين معناه الحقيقي

للوطن والمسئول والمواطن هذا اليوم

وانشري ياعاجل ولكم جزيل الشكر

[ياليل مطولك]

#862864 [خالد بن محمد]
3.38/5 (16 صوت)

11-07-1433 12:33 PM
من أمن العقوبة أ ساء الأدب

[خالد بن محمد]

#862866 [يالله الجنه وبيت ملك]
3.62/5 (16 صوت)

11-07-1433 12:34 PM
طرح جميل انا اقول الحل بتكثير رجال الهيئه واخذ الردع الصارم وعدم التساهل لان الغزل مو بس بين الفتياة والشباب الان صار بين الشباب والاطفال ذو الاعمار العاشره وما فوق لان البارح كنا في حديقة البصر وكان فيه تجمع اطفال والشباب يدورون حولهم ورافعين علي الاغاني بصراحه خفت انه ينزل علينا عقاب من الله ودمتم ودام وطننا بعز

[يالله الجنه وبيت ملك]

#862867 [شخص ما]
3.47/5 (20 صوت)

11-07-1433 12:35 PM
أنه الكبت ياسادهـ

[شخص ما]

#862868 [نوف]
3.50/5 (18 صوت)

11-07-1433 12:36 PM
السبب ثقافه البلد وعاداته الى جبر عليها الشباب والبنات ويحاولون فى هذا اليوم الخروج عن المالوف لاثبات انهم موجودين واكثر شي بالصراخ والرقص للفت الانتباة نحن شعب همجى لم تعرف الاماهت ان تربي لانهن جاهلات بامور التربيه والتدبير فانتجت شباب صايع من ثقافه الرجل مايعيبه شي وبنات تفعل بالخفاء مايخدش الحياء وامام اهلها تقيه عفيفه وتتقن ادوار التمثيل لتماشي نسق العرف والمجتمع نعم نحن مجتمع تربي مايعرف ماهى حدودة ولا يعرف ماهو الذوق والاداب العامه ننتظر الى الاجانب ونري الرقي بالاداب بالحوار وحتى المعامله وعارفين حدودهم لطرف الاخر سواء ذكر او انثي ياريت نتعلم من الاجانب الشي التربيه والادب والذوق كان صرنا بخير نحن مجتمع همجى اقرب للبدائيه نحتاج الكثير لنتطور فكريا واخلاقيا وهذا دور المدرسه

[نوف]

#862875 [الحارثي]
3.97/5 (24 صوت)

11-07-1433 12:44 PM
لان الشباب يعاني من الكبت وتضييق المجالات امامه. فلا نجد اماكن مخصصه للشباب يمارسون فيها هواياتهم
ثانيا لدى الشباب حاله من عدم الرضى داخليا ويكبتونها نفسيا تتعلق اما بالبطاله وغيرها تتنعكس على افعالهم وتصرفاتهم

[الحارثي]

#862879 [احمد عسيري]
3.61/5 (24 صوت)

11-07-1433 12:46 PM
شابنا متخلفين وهمج بشهادات كل العالم العربي والاجنبي ولا يرى من النساء الا جسد متحرك ويحاول يبرر لاخطاءة ويلقي اللوم على الفتاة ليخلص من الذنب ويبرى نفسه وبرائيه كل فتاة تكشف وجههها او تلبس على الموضه هى جايه تغازله وتتحرش فيه وهى بالاصل مادرت عنه لاهو ولاغيرة وطبعا رجال الدين لهم دور بالشي بتحريضهم اليومى بالخطب لشباب على البنات فصورا لهم ان النساء الى تمشي على الموضه انها تريد التحرش للاسف هم من رسخوا هذا الشي بعقول الشباب انضروا للامارات والكويت محد يتحرش بالنساء ولا احد يتعرض لهن وهن كاشفات الوجوة ومحترمات للاسف المشكله فو عقول شبابنا تحتاج فرمته وتغريس الاحترام للمراءة مهما كان شكلها او ثقافتها ويحتاجون احياء النخوة والشهامه التى كان يتصف فيها ابائنا واجدادنا مع ان النساء فالماضي كانت لاتغطى وجهها وتسرح بالغنم مع الرجال وتبيت معهم ولم يتحرش بها احد لان رجال ذاك الوقت محترمين وعفيفين

[احمد عسيري]

#862889 [هيبة قلم]
3.16/5 (14 صوت)

11-07-1433 12:51 PM
بصراحة انا القى اللوم الاول على الجهة المنظمة للاحتفال باليوم الوطني

نحن كشباب في السعودية يكثر عندنا الفراغ والإحباط لانه لا يوجد شي يلهى

ويشغل الشباب والبنات ايضاً في اليوم الوطني

فلو كان هناك فعليات واحتفالات مغلقه للشباب وللنساء لما حصلت تلك المهزلة

واللامبالات من الفئة الشاذة من الشباب والبنات ..

ارجوا فقط أن تكون هذه الفكرة في الحسبان ..


واتمنى من الشباب عدم الافراط والهمجية في الفرحة والاحتفال باليوم الوطنى

لأن ذلك ليس مشرف لنا كسعوديين وابناء شعب ممرموق

ولان تلك الافعال تعكس على أخلاقنا في داخل البلاد وخارجها .

والله يديم عز هذه البلاد وأفراحها .

[هيبة قلم]

#862895 [ياخي اسال]
3.04/5 (7 صوت)

11-07-1433 12:57 PM
يا اخي الكريم كلنا وطن من منا لايحب ارضه التي ربى وترعرع تحت سماها الوطن غالي وغالي ولاوصف لكن اغلب متطلبات الشباب وابسطها لاتوجد اضرب لك مثالا السينما لاتوجد وما الضير في وجود شاشات السينما المنشات الرياضيه وبيوت الشباب لاترضي غالبية الشباب والملاعب الرياضيه لايوجد من ينشئ ملاعب للرياضيين الملاعب الرياضيه حتى متطلبات المباريات سيئه لايوجد مشروبات حتى مقاعدها مهتريه المجمعات التجاريه محصوره للعوائل ساهر اصبح هاجس الكثيرين من الشبابالشباب بالعكس انظر مذا يفعل يوم الوطني تجده يفرغ طاقاته كلها بالسيارات ومخالفة النظام والعبث بالمنشات شكرا شكرا

[ياخي اسال]

#862897 [ابوفهد]
2.74/5 (31 صوت)

11-07-1433 12:58 PM
خروج البنات والشباب في اليوم الوطني ليس للأحتفال باليوم الوطني بل لتكوين علاقات وأستعراض لا اكثر ولا أقل


السؤال هل نملك روح الانتماء لبلاد الحرمين ؟

عن نفسي لا مادمت لا املك بيت ولا ارض فوطني اولاً بيتي واسرتي


حتى الارض حرمنا منها اي انتماء وولاء تريدونه

[ابوفهد]

#862898 [موظف حكومي]
2.31/5 (13 صوت)

11-07-1433 12:58 PM
للأسف قلة أدب من بعض شباب وبنات الشعب هذا الشعب الي ماعاش الاهانة وماعرف الخوف والجوع المفروض تحمدوا الله على الخير العافية والامن وتكونوا محترمين وتقعدوا في بيوتكم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يهان وينتج عنه افلام واتوقع انكم ماتحركتوا بالشوراع ولارفعتوا اعلام ولا حتى ماكتبتوا في النت تدافعون عن الرسول الكريم وشوفوا الناس في سوريا كيف يقتلون ويذبحون يوميا يبغون خبز وماء ودواء ويبغون ينامون مرتاحين بدون أصوات القنابل والطائرات وانتوا ترقصون على الاغاني وتستهبلون واتمنى انه محد يقول عني حاقد أو غيره انا سعودي وسني وسلفي بس الي قاعد يصير مو طبيعي وأعياد المسلمين عيدين فقط عيد الفطر والاضحى
اللهم أحفظ بلادنا من كل مكروه وأدم علينا نعمة الامن والامان

[موظف حكومي]

#862908 [سعوديه]
3.30/5 (7 صوت)

11-07-1433 01:03 PM
الكبت يولد الانفجار وهذا هو الانفجار يحدث باليوم الوطنى والله يستر لاينفجرون علينا بكل الايام الشباب والبنات محتاجين مراكز تختص بهم وتعالج مشاكلهم والخطب الدينيه ماتفيد بل تزيد الطين بله اهتموا باافكارهم وتوجهاتهم والبطاله لها دور

[سعوديه]

#862910 [سليمان ـ الشماسية]
3.57/5 (5 صوت)

11-07-1433 01:04 PM
أولاً اللهم أدم الأمن والإيمان في قلوبنا وأدم الأمن في بلادنا وكل بلاد المسلمين .
شبابنا هداهم الله ورعاهم برعايته كثيراً ما يخرجون عن النص وعن الأخلاق السامية .. تجدهم في الشوارع راقصون وفي المراقص كذلك وفي الشوارع مزعجون وفي المباريات وغيرها... فمتى يصحوا الشباب من سكرتهم هذه ويتقيدوا بالشريعة وبالاخلاق والنبل الكريمة .. نريد من شبابنا الأدب ، الأخلاق ، السماة الشخصية الأئقة .. فلا يليق بشارعنا أن نرى مثل هذه المخالفات والتخلف .. هداهم الله ..

[سليمان ـ الشماسية]

#862912 [الرياض]
4.40/5 (11 صوت)

11-07-1433 01:05 PM
هذا والله يرجع لقله الوعي الديني وقله التربيه وقله الرادع الامني الحريم اعطو وجه الحرمه تنزل تتراقص وتضحك وترقم ليه وين الاهل وين الزوج وين العقل اما الدين فلا اتوقع انه يوجد دين الا من رحم ربك وقليل ماهم انا امراءه اطالب المجتمع جميعا بان يكون يدا واحده ضد هذه السخافات واطالب بوضع احكام رادعه لهولاء النسوه المتبرجات السافرات

[الرياض]

#862913 [الخثعمي]
4.79/5 (6 صوت)

11-07-1433 01:07 PM
الحلول بيد الحكومه بحيث يوضع مكان الفرح باليوم الوطني بالاماكن المخصصه بالساحات الشعبيه بضوابط وبدون مخالفات شرعيه ووضع طوق امني على الشوارع ووضع المخالفات الرادعه لمثيري الفوضه وبالاخص النساء بوضعهن بسجن النساء لتكون عبره لغيرها الان الشباب هم من يسيطرون على الشوارع للاسف لنشر الفوضى والتفحيط

[الخثعمي]

#862916 [علي احمد2011]
3.41/5 (6 صوت)

11-07-1433 01:12 PM
لان الشعب لايعرف سوى هذه الطريقه لنكن صادقين مع انفسنامن هم الذين يحتفلون باليوم الوطني في ايمنا هذه 1-شباب همهم الهمجيهوالانحال وردأة الاخلاق يردون ان يخرجو الا السوق ويتعرضون لنساء المسلمين بنات همهم مثل ذللك اطفال همهم اللعب والخروج الاالمنتزهات في ذللك اليوم نساء همهم الخروج الا الاسوق وشراء ماهو اخضر في اخضر موضفون همهم الاجازهمسئولون همهم الخروج في وسائل الاعلام وكيفية سرقةالمخصص للاحتفلات في ذللك اليوم

[علي احمد2011]

#862918 [افاده]
2.58/5 (8 صوت)

11-07-1433 01:12 PM
القيقه الغاء الاجازه هو الحل الوحيد وكذلك الاحتفالات

والفرحه في القلوب وليس بالفوضي


وابلاغ الاجهزه الحكوميه باحتفال مبسط داخل الاداره



وكفي ماحصل من مهازل وفوضي

[افاده]

#862921 [ولد املج]
2.80/5 (7 صوت)

11-07-1433 01:14 PM
لإنه م فيه عقوبآت رادعة والا كآن م يصير كذا / وربي لو فيه عقوبآت رادعة مآكآن صارٍ الا احتفالات محترمة ..تبيّن الشاب السعودي(المسلم) على حقيقتهَ ..

[ولد املج]

#862929 [سالي]
2.94/5 (7 صوت)

11-07-1433 01:21 PM
فعلا صرت اخاف اطلع من بيتي وافكر كثير كثير وين اروح اقضي اليوم الوطني وفي الاخير اختار البيت واطلب عشاء خفيف من المطعم وانام الساعة ثمان!!1 البنات انواع الصراخ وقلة الحياء والشباب انواع الجنون والخبال الحل لابد من تكثيف الامن في الشوارع خاصة شارع التحلية بالعليا هذا مصيبة وفي المجمعات التجارية الرقص والاغاني والتفاهات الي تجيب الغثيان

[سالي]

#862930 [سعودي اصلي]
4.17/5 (9 صوت)

11-07-1433 01:21 PM
الباطل يبقى باطل مهما حسن مظهره الخارجي الاسلام لم ياتي الا بثلاثة اعياد يوم الجمعة والفطر والاضحى وغير هذا مخالف للشريعة وكل شي يخالف الشريعة لاياتي الا بشر ونكد وبلاء والدين الاسلامي حث على الولاء لولي الامر بكل بساطة ولم يحث على احتفالات واسراف واختلاط بل حتى مدارس البنات اجباري شراء ملابس الشعبية والاعلام واكسسورات تتحلى بها البنات بل حتى دهان الجدران الفصول من الطالبات !!!!!!!!!!!!!

[سعودي اصلي]

#862932 [سليمان الترجمي الحربي]
2.57/5 (5 صوت)

11-07-1433 01:23 PM
1/ غياب النظام الواضح والرادع الذي يطبق على الكبير قبل الصغير
2/ غياب دور الأسرة كلياً والمتمثل في رب الأسرة
3/ التراخي الواااااااااضح من قبل وزارة الداخلية
4/ المدرسة قامت بدورها التوجيهي والإرشادي في حدود استطاعتها


كل الدول لديها احتفالات ومناسبات ولكن يبقى الأمن والنظام خط أحمر لا يسمحون بتجاوزه

[سليمان الترجمي الحربي]

#862933 [ابو مشعل]
1.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 01:25 PM
السلام
اليوم الوطني...تاريخ الجداد والجهاد والكرم والجود
مين اللي عاوزكذا يكون اليوم الوطني؟؟؟؟؟؟
بس للاسف اصبح مجمع من الجنسين...والبعض يغني؟؟
وين أهل الحل وأهل العرف؟؟(الدين النصيحة)
لاتضحكون وفيك الخير تبكون...على دباب
طيب لوكان اللي يقودالدباب شباب ؟!
وفي الاخير..كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

[ابو مشعل]

#862938 [القصيم]
3.10/5 (10 صوت)

11-07-1433 01:28 PM
فقط نتذكر أيام الملك فهد رحمه الله

[القصيم]

#862940 [مواطن صريح]
3.94/5 (12 صوت)

11-07-1433 01:28 PM
سوف أعرف أنني أنتمي لهذا الوطن وأطعم الوطنيه عندما أعرف أنني أنال حقوقي بدون قيود وأشوف نتائج واضحه في القضاء على الفساد
يعني مو معقوله أن غيري ماسك منصب رفيع ويلهف من ذا الملايين ومع ذلك كلمته مسموعه وأنا المواطن النظيف أعتبر في عيونهم عاله تثقل كاهلهم.
كل اللي يحتفلون بطريقه سيئه عندهم رغبه في ممارسة هذي الأعمال ولا وجدوا الفرصه الا اليوم الوطني. علشان يأخذونه عذرا لهم.
أما الوطنيه ماعبروها بس فارحين بأنه أجازه... والسلام.

[مواطن صريح]

#862942 [ناصر]
4.49/5 (15 صوت)

11-07-1433 01:28 PM
قال تعالى (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا )


الله يسترنا من هالفتنة

الأستغفار والتوبة والضرب للمفسد كي لا تحق علينا العقوبة

[ناصر]

#862993 [تركي الحميدي]
3.74/5 (10 صوت)

11-07-1433 02:03 PM
السجن والجلد للمخالفين فتيات وشباب وبس هذا الحل

[تركي الحميدي]

#863003 [أبوعمر الجهني]
2.15/5 (7 صوت)

11-07-1433 02:12 PM
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق أجمع علماء الأمة على حرمة الأحتفال بما يسمى اليوم الوطني ك أبن باز وأبن عثيمين رحمهم الله جميعآوالخ

ويجب الغاء هذا اليوم ويرجع الوضع كما كان و الذي أقر هذا النظام مقصده تدريب الشباب على التمرد على الأمن ودس السم بالعسل وهم معروفون


والله يخارجنا

[أبوعمر الجهني]

#863006 [ام فارس]
3.77/5 (7 صوت)

11-07-1433 02:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من وجهةنظري انه لا تعطي اجازة هذا اولا
ثانيا في نفس اليوم الوطني توضع مسيرة تكون منسقة من قبل جهه مسؤولة ترتب لها بعرض انجازات المملكة وحكام المملكة
وتبداء في وقت محدد وتنتهي في وقت محدد ايضا بحيث ماتستمر اكثر من 3 ساعات مثل مايحصل في الكويت والامارات من مسيرة مرتبة ومنظمة وبعد كيذا خلاص ينتهي كل شئ ويرجع الكل لبيته ولا يسمح بالتجمهر ولا صوت الاغاني الصاخب وغيرة من قبل الشباب والشابات وفي حال حدوث مثل هذي المخالفات تكون هناك عقوبة رادعه لكل الجنسين ذكر و انثى
ولكم مني جزيل الشكر

[ام فارس]

#863007 [الحسين]
2.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 02:15 PM
امس راح ضحية شخص مات دهس تحت سيارات بسبب همجية بعض الشباب
وسبب الفرح بيوم الوطني

[الحسين]

#863017 [البتار]
3.97/5 (14 صوت)

11-07-1433 02:25 PM
لانه اغبى شعب على الوجود جيعانين ومنتفين ومديونين ويحتفلون


الى الامام

[البتار]

#863024 [ابوحمد]
3.32/5 (8 صوت)

11-07-1433 02:33 PM
ياخي مانبي اجازة ولااحتفالات اذا كانت بتضر الوطن والمواطن
خلوها مثل اول معايدات وتهاني وانتهي
حب الوطن في قلوبنا
والله انه في هذا اليوم بالذات انطق انا وعيالي بالبيت ومانطلع والخروج ممنوع الا للبقاله الي جنبنا

[ابوحمد]

#863027 [مسفر]
3.94/5 (12 صوت)

11-07-1433 02:35 PM
لا نريد يوم وطني لانريد يوم وطني لانريديوم وطني
المواطن السعودي لايريد يوم وطني يذكره بوطنيته وحبه لوطنه
لأن المواطن السعودي على فطرته فهو منذ ولادته ربي على حبه لله ثم نبيه ثم الوطن
المواطن السعودي يدرك معنى كلمة الوطن
المواطن السعودي يدرك اهميه إلتفافه حول ولي الامر
المواطن السعودي يدرك أن اليوم الوطني لا يربي في اولادنا إلا الهمجيه والفوضى وعدم إحترام الآخرين سواء في الاسواق أو الشوارع
فرجاء أتركونا على فطرتنا فنحن نحبك ياوطن ولانريد هذا اليوم الذي يعكر صفو حبنا لك

[مسفر]

#863031 [حازم]
3.31/5 (10 صوت)

11-07-1433 02:43 PM
اليوم الوطني ليس يوما يفرح فيه المواطنين بوطنهم وانما يفرح فيه الشاباب الفاسد والشابات الفاسدا لأنه فرصة للإختلاط والفساد .. يفرح فيه الجنس الثالث ليظهروا انحارفهم السلوكي علنا بالرقص واللبس دون ان يحاسبهم احد .. يفرح فيه اصحاب النزعات الجنونيه الذين يعشقون مخالفة الأنظمة فيمارسون هوايتهم في هذا اليوم المفتوح للمخالفات ..
لكن هل يفرح المواطن البسيط الذي لم يوفر له وطنه منزلا يستره واولاده أو مواطنا مريضا لم يوفر له وطنه سريرا في مستشفى أو مواطنا درس وتخرج بامتياز ولم يوفر له وطنه وظيفة ليعيش حياة كريمة ...
مع الأسف هذا المواطن البسيط يمثل 70% من الشعب السعودي الذين لايملكون سكنا ولا يجدون مستشفى تستقبل مرضاهم ولا يجدون وظائف لأبنائهم .. الوضع يزداد سوءا كل يوم فنسأل الله يرحمنا ويسخر لنا ولاة الأمر ليصلحوا حال الشعب

[حازم]

#863047 [مشعل212]
3.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 02:59 PM
الشاب السعودي ماطلع على هذا الامر ولم يتعود عليه ولم يجد هذا الاحتفال في اباءه واجداده ويرى ان هذا الاحتفال مخالف للشريعه فهو يقول من باب اولا ان تحدث مخالفات لانه ليس من الدين في شي ، اذا هو مختلف لتربية الشباب السعودي التي هي التربية الدينيه ويظهر ذلك في اعياد المسلمين المعروفه فلا نجد هذه المخالفات ،
وما بني على باطل فهو باطل هذا ماتحدثه لهم انفسهم فحري بالشباب ان يزيدوا من المخالفات كل عام ، ونسأل الله السلامه واخاف ان يكون هذا اليوم مفتاح للقلاقل والفتن ...
الشباب في انفسهم قرارات تتمثل في شارع اليوم الوطني؟؟؟

[مشعل212]

#863054 [مي]
1.50/5 (2 صوت)

11-07-1433 03:04 PM
لو تم وضع فعاليات كافية .. و مشوقة .. ومناسبة للجميع .. لاستطاع الكل أن يعبر عن فرحته بطريقته .. ولكن جمود وسائل الترفيه جعل من صغار العقول يبتكرون بعنف و بسطحية .

[مي]

#863056 [بوريماس]
4.75/5 (5 صوت)

11-07-1433 03:07 PM
اليوم الوطني بالنسبة للبعض يعتبر تفريغ طاقات لاعلاقة له بالوطنيه والولاء انما هو ردة فعل للكبت الذي بداخل هذا الشاب..
يعني شعب فقران يشوف طبقه من المجتمع تلعب في المليارات لعب وهم عاطلين..
والطبقه البطرانه هذي هي من بيدها القرارت التعسفيه..
أيضا ساهر وحافز وتبغون من الشباب ولاء..

[بوريماس]

#863062 [والله انكم حيرتونا]
2.87/5 (10 صوت)

11-07-1433 03:13 PM
ليس من الصحيح بأن نضع اللوم كاملا على شبابنا فالدولة لها النصيب الأكبر من فوضوية الشباب فهل سألت نفسها يوما ماذا فعلت لهم
بداية من تعليمهم وتأسيسهم هل أدت كامل حقوقهم لهم في الماضي تعلمنافي مباني متهالكة ولكن نعذر حكومتنا بذلك لعدم وجود الإمكانات المالية ولكن الآن ما عذرها بذلك
كانت التربية تسبق كلمة التعليم فأين نصيب التربية في الوقت الحاضر
يقال من أمن العقوبة أساء الأدب فأين هي العقوبة
هل يعرف الشاب أو المواطن ماهي واجباته وحقوقه في هذا الوطن
هل زرعنا في شبابنا وفي انفسنا بأن احترام الأنظمة والقوانين لا تحتاج إلى رقيب دنيوي فا لرقيب موجود في السماء دائماً
هل قامت الدولة بتعليم أولادنا كيف عليهم بأن يستغلوا أوقات الفراغ
هل وفرت لهم المكان المناسب
ماذا تريد من شاب أن يفعل وهو يرى من سبقه بعد أن حصل على شهادته العلمية وهو يتسكع معه في الشوارع بدون وظيفة
القول كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته
ولا تقولون طيب ويحبنا وغير قادر على حقوقنا نريده حازم شديد في الحق يجلب لنا مانستحقه من حقوق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[والله انكم حيرتونا]

#863065 [قارئ16]
3.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 03:15 PM
كل المشكلة من الاعلام يكبرون الدنيا
ويصرقعون الشعب
المفروض يسمونه اليوم العالمي لتوحيد الممكله ويعرضون فيه كم قصه عن الملك عبد العزيز وخلصنا

[قارئ16]

#863072 [علي بن محمد]
2.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 03:23 PM
حداثة عهد بهذه المناسبة ولو أن تأخيرها هذا أستغل لترسيخ مفهوم الربط بين علاقة المواطن والوطن لظهرت المناسبة بغير شكلها .
تقصير الوطن كمفهوم كيان مؤسسات مع القدرة عن الإيفاء برفع مستوى المواطن فكريا ومعيشيا وووووو كلنا نعرف هذا الشيء ولا ينكره الا مجامل جعل الاحساس به في نفوس هؤلاء الشباب ردة فعل ترتبط بيوم هو فرصة للفرح والضحك والهسترة من غير إلتزام له بشيء من المثالية التي قصر هو بها .

[علي بن محمد]

#863076 [ولد القبايل]
3.00/5 (5 صوت)

11-07-1433 03:26 PM
أتدرون لماذا تحصل المخالفات في الاحتفال باليوم الوطني ولايحصل شيء من ذلك في العيدين ( الفطر والأضحى ) ؟؟؟!!! لأن الاحتفال باليوم الوطني وتسميته(عيدا ) بدعة ما أمر الله بهافاصبوا على مايجيكم.لاتزعلون من الحقيقة والشفافيةفي طرح الآراء الواضح أن من يقوم بالهمجية والغوغائيةفي هذه المناسبة هم من الرعاع والدهماءمن الشباب أصحاب ( التفحيط ومشجعي الكرة والمغزلجية وووو) ولاهمهم وطن ولامواطن والحل أن يمنع إظهار ذلك في الشوارع والأسواق والأماكن العامة ويكتفي بذلك في المدارس . سلامي لوالدنا الملك عبدالله وولي عهده الأمير سلمان وللشعب السعودي المخلص في توحيدالله والمخلص لوطنه.( ودام عزك ياوطن ).

[ولد القبايل]

#863077 [هند]
4.50/5 (5 صوت)

11-07-1433 03:26 PM
الاحتفال باليوم الوطني متنفس لشباب فقط يحتفلون بمسيرات

بس العوائل المفروض مايدخلون في المسيرات اي سياره فيها عوائل تمشي في المسيره تاخذ مخالفه


خلووو الشباب يستانسون والعوائل تحتفلون في بيوتهم
وجه نظر

[هند]

#863083 [ذكرى]
3.22/5 (6 صوت)

11-07-1433 03:38 PM
التخلف
يجري في عروقكم

[ذكرى]

#863085 [الى متى السكوت]
4.75/5 (5 صوت)

11-07-1433 03:39 PM
الحقيقة ما في شخص عاقل يحتفل بهذا اليوم لان هذا اليوم اصبح مخصص للمراهقين والمتخلفين والصيع والمنحرفين جنسيا وللاسف هذه حقيقة هذا اليوم

[الى متى السكوت]

#863093 [اسامة المزيد]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 03:47 PM
عدم المراقبة الأسرية لوسائل الإتصال لأبنائهم وبناتهم سبب حقيقي في تلك الظاهرة طالبات يغررن بالشباب من خلال الهاتف والإنترنت وفي اليوم التالي يقع الشاب ضحية لهذي البنات التي هي اساس المشكلة ثم ياعقاب الشاب دون الفتاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

* تجاهل الدولة والنظام التربوي للتربية الجنسية هو سبب حقيقي لظاهرة العنف * الإعلام واتاحة المواقع الإباحية امام الشباب من الدوافع المهمة لتلك الظاهرة. وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته.ل صراحة اقول

[اسامة المزيد]

#863094 [محمد]
3.94/5 (9 صوت)

11-07-1433 03:47 PM
الشباب

عندهم امثال مدري منين جابوها

ومنها
فلها وربك يحلها

وغيرها

وعندهم استهبال اكثر من الازم

ويسوون اشياء مخالفة للمجتمع حتى لو كانت حرام

وقصدهم في ذلك هو لفت انظار المجتمع لهم

وعندهم امراض نفسيه كثيره

منها الاكتئاب والقلق وغيرها الكثير

ويقوم بتصرفات مخالفة وعناد لوالديهم

وتفحيط وشرب دخان وغيرها

من اجل لفت الانظار

والسبب

الوالدين والتربية السيئه ورفاق السؤ والفراغ

(ومن امن العقوبة اساء الادب)

وعلى الوالدين اعادت تربية اولادهم وبناتهم ومراقبتهم في افعالهم وتصرفاتهم

وسماعهم وتوفير احتياجاتهم الحلال

واختيار رفاق صالحين لهم

وشغل اوقات فراغهم بما يفيد

وحثهم على الصلاة في المسجد مع المسلمين

والانتباه لجولاتهم ولابتباتهم والاجهزه الاخرى التي يملكونها ومافيه من فساد

ولا نقول الكل ولكن البعض

وتنمية مواهبهم والتواصل مع مدرستهم

وسؤال عنهم في مدرستهم

ومنعهم من السهر خارج البيت بعد الساعه 11 ليلا

والنصح والارشاد لهم وتوعيتهم

1 بضرر ترك الصلاة


2 بضرر رفاق السؤ
وكيف تعرف رفيق الصالح والسيئ

اذا جائت الصلاه الرفيق الصالح يترك كل شي ويذهب لصلاة ويدعوك لصلاة

ورفيق السوء يقولك بعدين او يقول تتصلي رح صل

وهو مايصلي

او التدخين الرفيق الصالح ينصحك بعدم التدخين
السيئ يعطيك دخان ويقولك منت رجال اذا مادخنت

لانه يبيك سئ مثله

لان اي واحد يقع في الحرام يتمنى كل الناس مثله مايبي احد احسن منه

والله يهدي شباب وبنات المسلمين

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
(كل امتي يدخلون الجنة الى من ابى
قالوا ومن يأبى يارسول الله
قال من اطاعني دخل الجنه ومن عصاني دخل النار اوقال فقد ابى

[محمد]

#863101 [أبو عمر]
3.25/5 (5 صوت)

11-07-1433 03:58 PM
أولا :
الشعور بالحرقة والألم من الظلم الذي يقع على الشباب السعودي . وإذا سألت إي شخص يتبين لك مدى المرارة والحرقة المكبوته داخلة تجاه المسؤلين عامة في أي دائرة كانت ولن تجد شخص يشعر بالرضى الاجتماعي .
ثانيا:
ثقافة التقليد والغزو الفكري والثقافي عن طريق القنوات والنت ، والشعور بالنقص اللا شعوري حيث أن الشخص لا يكتشف أنه يشعر بالنقص إلا ويرى في تقليده همجية بعض الشعوب ثقافة تعبير ومعرفة .
ثالثا:
حالة عدم التوازن والتخبط الذي يحدث في المناهج التعليمية والقرارات التي تؤثر تأثيرا مباشرا على الطالب ، يتلوه ذلك الاستبداد في الجامعات وتسلط الدكاترة وفشو الواسطة داخل الجامعات السعودية . حيث تقبل المتردية والنطيحة فقط ، ويترك المجتهد الذي ليس له ركن متين .
رابعا:
ذهاب هيبة الدولة وخاصة الشرطة .
خامسا :
الإعلام الموجه سواء المرئي أم المقروء وخاصة بعض الصحف السعودية بعض الورقية وعامة الإلكترونية .
سادسا :
التربية الفاشلة من الوالدين ، حيث أن عامة الأهل لا يجيدون تربية أبنائهم ، بل يتركون تربيتهم للشارع أو المدرسة كما أن المربي الإساسي للطفل عندنا هو سبيستون وأم بي سي ثري ، وغيرها من القنوات الهابطة التي يتعلم منها الأطفال .
سابعا:
القرارت والآراء التي تبقى حبرا على ورق وعدم العناية بها لو كانت مفيدة
ومن أمثلة ذلك هذا الموضع وضع للتسلية وسد الفراغ والتنفيس كما فعلت أنا .

[أبو عمر]

#863104 [حاتم ابو جوري]
4.91/5 (9 صوت)

11-07-1433 03:59 PM
انا الوم ثلاث وزراء فيما يحدث في البلد :
1- وزير التربية و التعليم :لأنه من منع الضرب في المدارس دحدرت اخلاق الشباب صاروا بالعربي لا اخلاق و لا علم !!
2- وزير الشئون الاسلاميه : لانه محجم دور هيئة الأمر بالمعروف تقول رابطهم بحبل بالاضافه للخطب الصاروخيه عن الفتن و تصوير المرأه على انها شيطان و خلوه و ناقصه و مخلوقه للجنس فقط و انتبهوا منها ؟؟
3- وزير الماليه : لإنه قاحط على الشعب كله شباب و بنات موظفين و موظفات و كثرة الضغط تولد الانفجار !!

و يا خوفي يكون ....... يعرف و ساكت !!

[حاتم ابو جوري]

#863107 [فهد]
4.00/5 (4 صوت)

11-07-1433 04:03 PM
الحذيرات لم تنفع

والعقوبات لم تردع

والامن للاسف شباب صغير السن لا هيبة وعقول لتزيين السيارات وهذا الواقع

اذا

الحل النهائي والمنطقي الاوامر بالعقوبات من الجهات العليا(( الملك حفظه الله))

بتشديد العقوبات على المخالفين وايضا زيادة العقوبه على العسكر المخالفين

[فهد]

#863120 [الصابر]
2.75/5 (5 صوت)

11-07-1433 04:23 PM
الغاء اليوم الوطني لأنهم لان اكثر الشعب السعودي شباب او في شن المراهقه)))))))))))))))))))!!"'"!؟¦¦¦¦!!""""'!!¦!" هذا المفروظ

[الصابر]

#863126 [أبو أنس]
4.25/5 (5 صوت)

11-07-1433 04:30 PM
بعد أن تركت الجهات الأمنية الحبل على الغارب للشباب لتأدية أدوار خارج نص التعبير عن الفرح تحت ذريعة ( ليلة وتعدي؟؟؟؟؟ هذة الجملة خطيرة هل اسمح لهم بالعبث والتخريب وترويع الامنين تحت كلمة ليلة وتعدي
لننظر للدول المجاورة حولنا يتم تنظيم احتفال تحت اشراف الجهات الرسمية
اضافة الى ذلك نشر تعميم مضمونة ان كل من يتم القبض علية وهو يخرب ويروع ولا يلتزم بالاداب العامة ولا النظام يتم القبض علية ومحاكمتة وايقاع اشد العقوبات المالية والجزائية من سجن ومصادرة سيارتة وبيعها في مزاد لحساب الدولةووضع اسمة في القائمة السوداء لكن للاسف جيل لم يتربي بمعنى الكلمة لانهم وجدو الاهمال من اولياء امورهم للاسف الفوضى نراها في غير اليوم الوطني مخالفات كثيرة ماقول الا الله يهديهم ويصلح احوالهم

[أبو أنس]

#863133 [حجر عثره]
1.50/5 (2 صوت)

11-07-1433 04:41 PM
باختصار لانه لايوجد ساحات او ميادين كبيرة للاحتفال بمثل هذه المهرجانت وغياب اللجان الوطنية المنظمة واعتمادها على بعض الامارات فقط دون مشاركة من اافراد الشعب بالاضافة الى غياب الوعي ..ولاكن كما هناك فئة من الشباب غير ملتزمة وغير منضبطه هناك فئات شبابية متعلمة ومثقفة ولديها القدرة و مكملة ومنضبطة وفي رأي لو انشاة لهم جمعية وطنية فيستفاد منهم في تنظيمها .. وتسييرها .. فالشباب هم ثروة الامة .. والله اسألخير لما فيه الخير والصلاح

[حجر عثره]

#863138 [البندريـ ألمطيـًـًـيريـ]
4.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 04:54 PM
بختصار ناس ماتربت

لاأحترام ولاذوق


شوهو سمعه البلد هالاشكال الهمجيه



كرهناا هاليوم والسبب هالعينااات المررريضه

[البندريـ ألمطيـًـًـيريـ]

#863146 [Yasser99]
1.63/5 (4 صوت)

11-07-1433 05:03 PM
اذا تولد الاحساس الد ذلك الشاب بحب الوطن وأن كل مواطن أو مواطنة في هذا البلد الكريم هم أخوة له
وأن مايمسهم يمسه ومايجرحهم يجرحه .. وأن هذا الوطن بمثابة الأم الحانية التي تحتضن أبناءها بذراعيها
وانه لابد أن يكون عضوا فعالا في مجتمعه وليأخذ العبرة ممن كانوا في مقدمة الركب بخدماتهم لمجتمعهم
كل فيما يخصة .. كذلك اهتمام المسؤولين بالشباب والتقرب إليهم والتعرف على مشاكلهم .. وإيجاد الحلول الناجعة والسريعة
لأن تراكم المشاكل عليهم يؤدي إلا تمردهم على المجتمع ... كذلك تفهم وجهات نظرهم وسماع أفكارهم وتطلعاتهم
وهذا في نظري ابسط الحلول .. للحد مما نشاهده من خروج عن المألوف في بعض تصرفاتهم .. مهما كان هم ابناؤنا
ولا يمكن التخلي عنهم ... وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاة .. وأدام الله علينا نعمة الامن والأمان في قلب العالم الإسلامي
النابض (المملكة العربية السعودية)...

[Yasser99]

#863152 [فوز]
2.50/5 (4 صوت)

11-07-1433 05:16 PM
من هؤلاء الشباب ؟؟؟؟ فتيات وفتيان؟؟؟؟؟ هل نزلوا من السماء في الشوارع؟ أم جاءوا من كوكب آخر؟؟؟؟؟؟ هم نتاج تربيتنا ونتاج بيوتنا هل نلومهم بل نلوم أنفسنا.نحن من ضيع الأمانة انهم أبنائنا وبناتنا أخواننا وأخواتنا !!أين نحن منهم لم تناسيناهم ؟ ولم سلمناهم لمربين غيرنا لم لم نحصنهم لهذا اليوم ؟ لم تركنا الحبل على الغارب وجعلنا جل وقتنا لجمع المال واقتناء الثمين ونسينا الأثمن؟ فلنرجع ولنتفكر وكل مسؤول عن رعيته فأين الراعي؟ أين الحاكم؟ اين الأب؟ أين الأم؟ أين المعلم؟ أين المسؤول؟ أين المربي؟ الإمام ؟...........؟؟؟؟؟؟غنها مشكلة المجتمع بأكمله وليس ذنب الذئب بل ذنب الراعي المهمل. ودمتم

[فوز]

#863153 [أبو ريان]
1.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 05:16 PM
أرى أن الوضع يحتاج الى تطبيق عدة نقاط :
1- عدم وضع أجازة للموظفين والطلاب والتركيز على الحضور نهار اليوم الوطني واليوم الذي يليه.
2- تخصيص أماكن للاحتفلات وكل من يحتفل خارجها يطبق عليه النظام .
3- تشديد الرقابه على محلات زينة السيارات وعدم السماح لها بصبغ السيارات باللون الاخضر الذي يغير ملامحها وربما تستخدم في أعمال أجرامية .
4- من يخرج عن النظام يحاسب ويوخذ علية تعهد وأن تكرر ذالك الخطاء في السنه المقبله يحاسب على كلا الخطئين .

[أبو ريان]

#863155 [خالد بن سيف]
3.25/5 (4 صوت)

11-07-1433 05:23 PM
اليوم الوطنى او يوم الملك عبدالعزيز ايهم احق بثانى بلحتفال .
بعد مرور ثلاث ايام قبل الاحتفالات لم اسمع شى عن الوطن ولاكن اسمع اشياء عن الملك عبدالعزير كل مافى وسائل الاعلام تقول اين الامام عبدالعزيز او الامير عبدالعزيز او السلطان عبدالعزيز او الباشا عبدالعزيز او ملك نجد والحجاز وملحقاته.
بحثت فى كل الغانى الوطنيه لم اجد شى يخلووو من اسم الملك عبدالعزيز او ابناء الملك عبدالعزيز .


سؤال : هل الوطن هو الملك عبدالعزيز وابنائه وان انتهو اين

نحنو من حب الوطن ؟

[خالد بن سيف]

#863159 [النفيعي]
3.29/5 (6 صوت)

11-07-1433 05:29 PM
كلنا نحب الوطن ونقدر ترابه ونفديه بأرواحنا
لكن لا يوجد شيء اسمه اليوم الوطني نحن بلاد الحرمين مهد الدين والرسالة ودولتنا قامت على تحكيم الشريعة الإسلامية إذن لا يوجد لدينا إلا ثلاث أعياد فقط
1- يوم الجمعة2- عيد الفطر3- عيد الأضحى
وحتى لوقالوا اليوم الوطني ولفوها شوي لكن المعنى واحد وهذا فقط لمجرد الإلتفاف على الحكم الشرعي في تحريم مثل هذا الإحتفال
نحن شعب كل يوم نعيشه في هذا الوطن هو يوم وطني ...لكن ياترى ماذا قدم لنا هذا الوطن؟!!!!!!!!!!!!!!!

[النفيعي]

#863162 [ابوساري]
2.50/5 (4 صوت)

11-07-1433 05:36 PM
نوف ‏
اتقي الله في نفسك وفي ابناء وطنك
ولا كثر امثالك

[ابوساري]

#863171 [عربي اصيل]
2.58/5 (8 صوت)

11-07-1433 05:49 PM
عندما يكون الانسان عاطلا عن العمل وغير متزوج وليس لديه اطفال ولا منزل

فأنه يكون غير مسئول ولا يشعر بأهمية وجوده , وهو بهذه الافعال كمن يقول

انا موجود انا فعلت شيئا ايا كان نوع الفعل , ليس هذا التصرف سمه تخص شبابنا

ولكنها من الطبيعه البشريه , فلو كان لديهم اعمال ومسئوليه واطفال وزوجه

ومنزل وممتلكات خاصه لشعر بمسئوليته واستقامت تصرفاته , ولكن مشكلتنا نتسآئل

عن الاسباب ونحن نعرفها جيدا ونزيد من الحمل عليهم بهذه الاسئله , بدلا عن ذلك

لما لا تتم دراسة اوضاع المواطنين بشكل عام وتيسير السكن والوظائف لهم وبالتالي

القضاء على العنوسه , وكافة مشاكل الشباب

[عربي اصيل]

#863173 [جراح الماضي]
2.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 05:54 PM
ببساطة نحن شعب لانعرف الفرح

تربينا على أخذ الأمور بجد وهم، ومن يضحك أو حتى يبتسم تقل هيبته

والضحك يميت القلب بالرغم إنه جزء من الفرح.أو تعبير عن الفرح.

الشباب جتهم فرصة بس ما يعرفون كيف يعبرون عنها
لذا فإني أرجع الأمر للتربيةمن الأساس

[جراح الماضي]

#863175 [عربي اصيل]
4.50/5 (4 صوت)

11-07-1433 05:58 PM
اخوي تركي الحميدي

الشباب عاطلين والفتيات عوانس وانت تطالب بجلدهم , انت وانا وهم ايضا لا يقرون

باعمالهم , وهي تشويه للمجتمع المسلم , ولكن اليست العنوسه والبطاله و75% بلا

سكن تشويه صارخ للمجتمع المسلم , لنعالج الاسباب قبل ان نلقي بالوم على ابنائنا

وبناتنا , صدقني ان العنوسه من اهم اسبابها في مجتمعنا بطالة الشباب وانعدام

السكن وهذه المشاكل مجتمعه اضافة الى بني علمان هي السبب فيما تشاهده

[عربي اصيل]

#863203 [اهلين]
2.50/5 (2 صوت)

11-07-1433 06:58 PM
انا اوويد كلام احد الاخوان في التعليقات

المفترض مايكون فيه اجازة لليوم الوطني

ويبداء الدوام من تسعه الى وحده ظهرا

وكل جهة حكوميه تعمل برنامج لموظفيها بمناسبة اليوم الوطني

والجامعات ايضا تفعل لطلابها

والعطاله يضعون لهم مسيرة مرتبه ومنظمه

واتمنى عدم تسميته عيد لانو عيد المسلمين فقط عيدين

ولاننسى بوضع برامج على التلفزيون وتكون جوائزها قيمه وبهذه الطريقه نقلل من خروج الناس الى الشوارع ويكون كل شي عن طريق النت والتلفاز وتنظم جوائز قيمه

تحدد اماكن خارج المدينه بالمخططات الفاضيه لوضع احتفالات بسيطه للاطفال

حتى لايتم التجمهر داخل الشوارع والمدينه والاسواق

[اهلين]

#863209 [ضيف الله اليوسف]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 07:07 PM
اتمنى انها تلغى الاحتفالات..
انا ما احتفلت ولا راح احتفل ان شاء الله
وبالنسبه للشباب الزاحف هم من فئه معروفه يدورون الزحمه والهياط والهجوله

والله يهدينا اجمعين

[ضيف الله اليوسف]

#863212 [سكون]
3.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 07:11 PM
أنا اقترح ان اﻻجازه لليوم الوطني مالها داعي تلغى أحسن وان كنا نبحث عن الأفضل لهذه البلاد فالافضل اعمارها أوﻻ بالدعاء ان يحفض الله الأمن علينا وان نعمر البﻻد بالعمل والجد والاجتهاد جميل ان نتذكر تاريخ بﻻدنا وجميل ان نتذكر امجادنا وان نحمد الله على الأمن والأمان،،،،،،،لكن الاحتفال ماله غير ضروري،،،،،،،خصوص والعالم من حولنا يحترق ،،،،،اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يحفض مليكنا من كل شر وسوء اللهم امين،،،،،

[سكون]

#863217 [عيطموس]
2.88/5 (6 صوت)

11-07-1433 07:19 PM
بالنسبة لي هاليوم اسمه
النوم الوطني ياهي نومة الصراحة

اما سالفة الشباب والشابات
شباب في وطن لم يؤمن له مستقبله بتعليم برفع الراس
ولم يضمن له الوظيفة ولا يستطيع الحصول على ارض ليبني عليها منزله الذي لن يراه الا في عمر الخمسين
ياخي الشعب كله غير امن على مستقبله
اذا قارن وضعه مع وضع شعوب مجاورة من حيث العيش الرغيد والرواتب المجزية واذا حصل له ايه مكروه وهو في بلد من العالم تلقى البلد كلها تفزع له وحنا ياحسرتي بس على عيالنا

اقول اذا كان الشباب هذا تفكيره اكيد يبي ياخذ المسالة لعب وهيصة ولا همه وطن ولا بطيخ وهذي فرصتهم للالتقاء بالاحباب والحبيبات لان هذا اليوم ليس فيه حواجز لانفسية ولا امنية لان الامن سمح لهم بهذا

[عيطموس]

#863223 [عبدالعزيزسليمانabdulaziz]
3.13/5 (5 صوت)

11-07-1433 07:28 PM
لأن عندناء شباب همجي وفوضوي وقذر بكل ما تعنيه الكلمه وذلك لعدم تنفيذ أو التهاون بالأنظمه الصارمه التي تدق خشمه

[عبدالعزيزسليمانabdulaziz]

#863225 [عربي عاطل]
3.32/5 (6 صوت)

11-07-1433 07:30 PM
ألسبب بسيط لان فيه ناس عمرها وصل 30 وعاطل لاوظيفة ولازوجه فاقد الشعور بالامان الوظيفي والنفسي وهي اكبر سبب يخرج يعبر عن غضبه فقط

[عربي عاطل]

#863231 [Moon]
3.91/5 (7 صوت)

11-07-1433 07:35 PM
#863017 [البتار]
والله انك صدقت وربي على شو يفخرون ويحتفلون
كل شئ فاشل عندنا و أولها وزارة الصحة الى .......وزارة التعليم
شوفوا الامارات وأخجلوا من أنفسكم

[Moon]

#863232 [عقل وجناحين]
2.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 07:36 PM
شبابنا وشاباتنا مافيهم الا العافية كلهم زي الورد ومتعلمين ومثقفين لكن من يقوم على هذه الاحتفالات هم المتخلفين شيبان الواحد لا يقل عمرة عن الستين سنة في كافة القطاعات هم من يقوم على تنظيم مثل هذه الاحتفاليات والتخطيط لها , فلا يعرفون طريقة التنظيم ولا مايحب الناس ولا ما يريدون اكثر ما يهمهم هذا الهاجس الذي أزعجونا فية (الامن ) نعم الامن مهم لكن لا يجب ان يكون الامن هي الفزاعة التي يشهرونها كلما تم توجية الانتقاد لهم , تنظم زفت واحتفالات زفت الشرطة في كل مكان وكأن الانسان في سجن وليس في أماكن عامة , أختناقات مرورية والهاجس الامني هو السبب !! كل شيئ ممنوع إظهار الفرح ممنوع في اليوم الوطني , حتى رموز الاحتفال مثل ملصقات على السيارات او رشات لغرض الاحتفال او كتابة ممنوع والسبب هو ذلك الهاجس الامني !! وأنا لا انكر ان للامن اهمية كبيرة لكن لا أعتقد أن مثل هذا التعقيدأت الشكلية في كل شيئ سيؤادي الى الامن حتماً , كما ان دول العالم الان اصبحت تدير الامن من (( صالات المراقبة)) وليس بالتكدس في الشوراع بهذا الشكل ؟؟!! ياخي روحو شوفو دبي وتعلمو منهم مافيها شي التعلم على كبر مش عيب .

[عقل وجناحين]

#863235 [ابو لمى التميمي]
3.61/5 (8 صوت)

11-07-1433 07:41 PM
في يوم الوطن تذكرت اني بحاجه الى وطن قصدي بيت ملك يضفني انا وعيالي خلك عنك الخرابيط

[ابو لمى التميمي]

#863244 [طلال 888]
4.00/5 (4 صوت)

11-07-1433 08:07 PM
هذا بركات سياسة وزارة التربية والتعليم

كنا في السابق.. لا نجرأ ان نرفع اعيننا بعين المعلم

وكنا نحترم ونقدر معلمينا

الآن تغيرت السياسة

اصبح الطالب يتلفظ على المعلم والمدير وحتى ابويه

اصبح الابن يرفع صوته على ابوه وامه لأنه تعود على رفع صوته على من هو اكبر منه وهو المعلم والمدير

هل هذا ما تريده الوزارة؟

اما من يقول كبت فهو جاهل

لاننا في السابق مكبوتين اكثر منهم

الحين طفل ابو 3 سنين معه ايفون وجالكسي

ومعه ايباد لوحده ما يشاركه معه احد

ويسافر كل اجازة

ومع ذلك زعلان وزهقان

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

لا ويقولون كبت

الا والله قلة تربية من الاباء والامهات وتخبط في وزارة التربية جعل ابناءنا يتطاولون على ابائهم

[طلال 888]

#863253 [أبو سلطان]
3.47/5 (10 صوت)

11-07-1433 08:24 PM
يعني انتم حاطين موضوع للاستفتاء والصراحه ولا لمجردالكلام فقط

اذا كنتم تريدون الصراحه فهي عندي

ما يفعله الشباب من هجوله واعلام واقفال للشوارع وازعاج ليست وطنيه بقدر ما هي تفريغ للكبت والسكوت والحرمان الذي يعاني منه الشعب السعودي المغلوب على امره .

الفقر
البطاله
العنوسه
منع حرية الرأي
الفسادالاداري والمالي والاجتماعي
المحسوبيات
العنصريه الطبقيه والقبليه
الاقطاعيات العقاريه والتجاريه والصناعيه
رعاية صحية سيئه
بنيه تحيته سيئه
مشاريع مثعثره
وعود اصلاحايه وخدميه واجتماعيه كاذبه

ووووووو


انها رقصات الموت وليست رقصات الوطن

لو كان المواطن يحتفل بصدق ووطنيه نابعه من حب واحترام متبادل بين القياده والشعب لما رأيت شخص يقوم بعمل مخل فكيف يمد يده على من احسن اليه وحسن اوضاعه الماديه والاجتماعيه

كيف احتفل بوطن لا املك فيه شبر واحد من ترابه
كيف احتفل بوطن لا املك فيه سكن يؤي اطفالي
كيف احتفي بوطن يحتفي بدول العالم بالمليارات وشعبه يئن تحت وطئة الاسعار والايجار والتجار والعقار بلا رحمه

[أبو سلطان]

#863254 [معاويه]
3.57/5 (6 صوت)

11-07-1433 08:27 PM
ادعوا جميع السعوديين الي شکرالله علي نعمه هذا النظام

[معاويه]

#863255 [نوال العنزي]
2.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 08:28 PM
كنت امس بمكان عام حديقه عائليه وكانو الشباب محتفلين والاطفال
حتى تعدى بعض الشباب على الشرطه الامن وصارت مضاربات وصلت ﻷن افراد الامن دخلو
بين العوائل الجالسين ويطلقون النار بالهواء ويطاردون الشباب بين العوائل
وخربوا الاحتفال كل ابوه والناس تصارخ حفر الباطن

[نوال العنزي]

#863259 [وطني الحبيب]
2.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 08:37 PM
السؤال الذي أريد الإجابة علية من المسئولين :

لماذا لا يتم الإبقاء على البيارق والأعلام السعودية على الطرقات كما هو في اليوم

الوطني لنشعر بالوطنية طوال السنة ؟؟؟

إن إحساسنا بالوطنية في يوم واحد يجعل الشباب المراهقين يفرط بالفرح في هذا

اليوم لأنه يوم واحد !!!

بينما لو تم التلميح بالوطنية وانتماءنا لهاطوال السنة لأصبح شعورنا بها أقوى

وأمر معتاد علية مثل سالفة الاعلام السعودية التي لا نراها الا في مثل هذا اليوم

على أبسط مثال .

حفظ الله وحدتنا ومليكنا
وكـــــل عام والشعب السعودي بخير ... دام عزك ياوطني الحبيب

[وطني الحبيب]

#863263 [المتزن]
2.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 08:41 PM
تلك فتنة طهر الله يدي منها افلا اطهر لساني ( مدري مدري مدري ) اسئلوا العلماء وولاة الامر

[المتزن]

#863282 [حازم]
4.91/5 (18 صوت)

11-07-1433 09:09 PM
==========================================================


ودي افرح ياوطن مير استحيت === من مشايخ في سجونك من سنين

ومن رجال شيبوا من دون بيت === ومن شباب في الشوارع عاطلين


==========================================================

[حازم]

#863286 [الحقيقة]
4.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 09:23 PM
نصف اللي يحتفلون مايدرون وش معني اليوم الوطني

[الحقيقة]

#863287 [حجر عثره]
3.00/5 (3 صوت)

11-07-1433 09:25 PM
اتمنى ان تكون الردود بدون هجمة قوية على ابناء الوطن فمهما حصل هم ابناء الوطن وسواعده والانكون جارحين في ردودنا ..فهناك ادبيات في الكتابة .. ليس فقط الالتزام في التشجيع .. تحياتي للجميع ..

[حجر عثره]

#863303 [احمد]
2.50/5 (4 صوت)

11-07-1433 09:48 PM
بسبب ما يعانيه الشعب من ظلم وجبروت من حياة معيشية صعبة من بطالة وفقر وغيرهاطفشنا وملينا لن ولم افرح باليوم الوطني ع ماذا افرح يا حسرة

[احمد]

#863307 [بوصقر]
4.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 09:55 PM
انا اطرح لكم السبب ..... انتبهوا الى ما اقول .... السبب هو الكبت لهؤلاء الشباب ... نعم ... اين هي النوادي التي تستقبلهم وتنمي هواياتهم .... اين هي الاماكن السياحيه الخاصه بهؤلاء الشباب .... اين هي الوظائف الحكوميه التي يتعيشون منها .... شباب عاطل باطل ماذا ترجي منه ان يفعل ... اين الدعم الحكومي لمساعدتهم على الزواج ... اليسوا ابنائنا ؟ .... السنا ندعم دول مجاوره بالمليارات من الريالات .. اليس شبابنا اولى بهذه المليارات من غيرهم ام انه حب الحصول على المدح لهذه الدوله من قبل تلك الدول ... شباب ارهقتهم الديون من ساهر وغيره ... شباب يتنقلون بين الدوائر الحكوميه للبحث عن وظائف ... شباب توصد امامهم الابواب في مقابلة المسئولين .... شباب اقفلت امامهم الجامعات ....اسألكم بالله ... هل تستغربون اذا قاموا بمثل تلك الاعمال اثناء الاحتفالات ... لا يستغرب ذلك الا انسان مغفل جاهل احمق .... لماذا لايفعل مثل هذه الاعمال ابناء الامارات .. قطر ... عمان ... لانهم طبعا يرون ابناء الشعب مثل ابنائهم وليس كما هو الحال عندنا ...

[بوصقر]

#863313 [شباب منحط من دون كرامه]
3.50/5 (2 صوت)

11-07-1433 09:59 PM
تربية الشباب غلط ماتصلح لهالوقت تربيةاباءوامهات جهله امببن وطبيعي يكون هذا النتاج لا احترام ولا هدف ولا حتى عنده كرامه همج تاركينهم لشارع يربيهم تربية عيالنا هي هي ماتغيرت كما هي قبل 100 سنه للاسف والمستقبل لا يبشر بالخير والشباب بهالعقلية المتخلفه

[شباب منحط من دون كرامه]

#863317 [ReD CoBRa]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-1433 10:03 PM
لربما ان بعض الشباب كانت لديهم الهوايات الكثيرة لتفريغها في مكان ما ولم يجدوه

ولذلك صار هذا هو اليوم الوحيد لتفريغ تلك الهوايات

[ReD CoBRa]

#863318 [أبو عزام]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 10:03 PM
هم لا يحتفلون يا سيدي، الدافع للإحتفال بدأ يخبو، وقد بدأو بدأ الشباب يشعرون بالفقر مع استمرار جائحة ارتفاع الأسعار المستمرة والمتزايدة، لم يجد هؤلاء المساكين المغلوب على أمرهم -الذين يعانون الإهمال وعدم الإهتمام - وسيلة للتعبير عن الإحتجاج الا بهذه الطريقة الفجة.

[أبو عزام]

#863324 [اسير في عالم الخيال]
4.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 10:09 PM
اول واحناصغاركنامانعرف الاحتفال الابالمدارس والان نشوف الشواع ومزاحمه عندالاسواق وكنك بعيد انااعرف مافيه عيدبالسنه الاعيدين عيدالفطر وعيد الاضحى
اقترح لاولاة الامر ان يكون الاحتفال بالمدارس فقط

[اسير في عالم الخيال]

#863349 [سليمان الذويخ]
3.00/5 (1 صوت)

11-07-1433 10:32 PM
منذ العام 1420 وانا أعتبر اليوم الوطني مثل يوم عاشوراء تماما
أصومه وأصوم يوما قبله ويوما بعده طبعا الصيام عن الخروج إلا للمسجد وبس !
يا عالم
اي احتفالات هذه ؟!
أي ازعاج ؟!!!
أي تعدي على حريات الناس !!!

شكلكم تبون تكرهوننا بالوطن بكبره من هالأفعال

[سليمان الذويخ]

#863388 [مازال]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 11:12 PM
السبب اننا نقول امن وامان مجامله ويجب تنفيذ الاصلاح وحقوق الانسان لاجل الصلاح والرقي

[مازال]

#863397 [سعيد الجهني]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 11:23 PM
اللوم على اهلهم تاركينهم


ما اقول غير الله يكون بعوننا ويلصح امور هذا البلد

[سعيد الجهني]

#863411 [خالد]
2.50/5 (3 صوت)

11-07-1433 11:37 PM
عفوا عفوا اولاً 90%من اللي طلعين في اليوم الوطني اجانب يحتفلون باليوم الوطني وهذا شي ليس غريب عنهم فهم شعوب تحب الاحتفالات ليس كشعبنا الماشي الى الوراء اما الاجانب فهم متعودين على الاحتفالات في بلادهم وخروجه الى الشارع والمشاركه هذا شي طيب ثانيا منع الشباب من حضور الفعاليات المقامه غي عدد منم الاماكن بحجه عوايل فاوجودا غير الشارع ؟؟؟؟
وافهم يافهيم

[خالد]

#863432 [سلطان الشهري]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-1433 11:55 PM
للأسف عند قرب اليوم الوطني دائما ماتأتي كلمة ((الله يعدي هالليله على خير))نعم أقولها بملئ في لــــــــماذا ؟
1-الفوضى المروريه علما بأن الدوريات جهدهم عظيم
2- كثرة السرقات
3- التصرفات اللاأخلاقيه ومضيايقة العابرين والعوايل
4- السرعه والتفحيط والاستعراض
5- الحوادث المروريه
6- كثرة المتطفلين
ومع هذا كله أقول :
دام عــــــــــــــــــــــــــزك ياوطــــــــــــــــن

[سلطان الشهري]

#863444 [السلمي]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 12:06 AM
الحمد لله على نعمة الدين والعقل ...
وليس لانحطاط الدين والعقل والاخلاق ...
هولاء بنات منحطات اخلاقياً ...
ويريدن انتشار الفوضى والانحطاط الاخلاقي ..

ومن المفروض القبض عليهن والحكم عليهن ..

[السلمي]

#863446 [ابوحسام]
2.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 12:08 AM
ومن يقول ان الشباب محتفل باليوم الوطني؟
الشباب ماخذين ه اليوم ذريعه لممارسه الممنوع والخروج عن المالوف
ولا في حقيقه الامر ه الشباب في وادي والوطنيه في وادي..... والدليل
ممارساتهم الخاطئه.. الي يحب وطنه مايكسر ولا يغلق الطريق ولا يخالف
الانظمه ولا يعتدي..... اي وطنيه تتحدثون عنها؟
وعلاج ه الظاهره بالغاء المناسبه لانها لاتقدم ولا تاخر..
بالعكس انا اشوف في ه اليوم النفاق الاجتماعي يزيد والمزايدات علي حب الوطن
وخصوصا في وسائل الاعلام وكان حب الوطن مجرد كلام وجمل مرتبه

[ابوحسام]

#863450 [ksh]
3.50/5 (2 صوت)

11-08-1433 12:13 AM
ماذهب اليه ابوسلطان هو الواقع
الذين خرجو شباب طلاب اوعطلين عن العمل , وهذا الذي يقدرون ان يقدمونه

[ksh]

#863459 [صعبكو]
2.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 12:23 AM
على نفسها جنت براقش (الحكومه)
لا نريد إحتفال في اليوم الوطني
كرهنا هذا اليوم بسبب تصرفات السفهاء
كرهنا هذا اليوم بسبب التعدي على الاعراض والاموال والممتلكات
كرهنا هذا اليوم بسبب معصيه الله والكفر بنعمته
حب الوطن ليس بحمل الشعارات وترديد الهتفات والرقص والاغاني
تريدون الشعب يحب وطنه اعطوه حقوقه وسترون كيف يحب وطنه
نطالب بإالغاء هذا اليوم
لانريد إجازة
شعبنا تعود واستكان على الخمول والدعه
الي متى هذا السلوك الخاطئ

[صعبكو]

#863469 [فني عاطل]
3.38/5 (4 صوت)

11-08-1433 12:32 AM
اجازة اليوم الوطني

لامحل لها من الاعراب
نحتفل بكوننا عاطلين عن العمل
نحتفل عشان نقول احنى بخير مو ناقصنا شي
نحتفل عشان ماعندنا فقر
نحتفل عشان ننصر اخواننا في سوريا

هذا هوا يوم الوطن

[فني عاطل]

#863475 [القصيمي الأبي]
3.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 12:39 AM
خلو العالم تستانس....أزين من اللي يستانس برا.....والله بلشنابكم

[القصيمي الأبي]

#863482 [فهد بن عبدالله]
3.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 12:47 AM
بدون مقدمات و بعد السلام عليكم

الاسباب تكمن في ترك الشوارع و الميادين العامه هي المسرح الرئيسي لمثل هؤلاء الممثلين المبتدئين لان الاحتفال باليوم الوطني لم يخرج بشكل جيد

و الحل يكمن في اخراج مظاهر الاحتفال من داخل المدن الى خارجها فالمدن شوارعها مزدحمه في الايام العاديه فكيف في مثل هذا اليوم و الوقت المحدود

و على سبيل المثال في مدينة الرياض يستفاد من موقع مهرجان الجنادريه او موقع نادي الفروسيه والاشراف الامني و التنظيمي للحرس الوطني
وايضاصالة الدرعيه وما شابههاو الاشراف لرعاية الشباب
و يتم احضار عدة فرق شعبيه و فرق استعراضيه

و يتم منع النجمعات و الاستعراضات في داخل شوارع المدن

[فهد بن عبدالله]

#863494 [احب الوطن بدون يوم وطني]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 01:01 AM
تغلق جميع المحلات عن بكرة ابيها وتمنع وضع الاعلام والصور في السيارات ويمنع بيع الاعلام والصور

[احب الوطن بدون يوم وطني]

#863521 [مواااااطن]
2.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 01:52 AM
موضوع جيد وطرحه مفيد

بس الله يعينكم يبيلكم 82 سنه قادمة حتى يفهم شباب هذا الوطن لانهم واقسم بالله متخلفين وغوغائيين ولا يعرفون ماذا تعني هذه المناسبات كل همهم ممارسة هوايات معينه لديهم وفوق هذا هناك امر قد يغفل عنه الكثير من الناس وهو دياثة بعض اولياء الامور وتركهم الحبل على الغارب لبناتهم يفعلن مايردن انا ارى الحل هو تكيف رجال الهيئه قبل رجال الامن لردع كل من تسول له نفسه خدش الذوق والحياء وقبل ذلك الدين

يكفيك نظرة في اشكال اغلب المحتفلين لتدرك معنى كلمة التخلف

اصبحنا مضرب مثل للبلدان الاخرى في التخلف والغوغائية

الحل هو الردع والضرب بيد من حديد على كل عابث والتشهير بهم في الصحف


رحم الله ابنك ياطارق الحبيب هذي احدى نتائج الاحتفالات ضحية ليس له ذنب انا لله وانا اليه راجعون

وارجع واقول يبيلكم 82 سنه قادمة على امل لعل وعسى تتثقفون شوي

وشكرا على طرح هذا الموضوع

[مواااااطن]

#863522 [الشامخ]
3.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 01:55 AM
انا اطالب بالغاء هذا اليوم لانه محرم والاحتفال به حرام. حسب قول رجال الدين

[الشامخ]

#863523 [عاطلون ولكن سوف ننتصر]
4.00/5 (5 صوت)

11-08-1433 01:57 AM
ماذا قدم لي الوطن لكي أحتفل به !!

عطاله - 70% من الشعب لا يمكلكون منازل - ارتفاع الأسعار - اهانة حافز -

أجل احنا بخيـــر !!






أتمنى نشر تعليقاتنا نحن العاطلون ياعاجل

[عاطلون ولكن سوف ننتصر]

#863534 [خريج دبلومات صحيه_تخصص فني مختبرات طبيه]
4.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 02:13 AM
انت روح الكويت وشوفهم شيسون

هالمره بالسعوديه وفي بلدهم اكيد بيعفسون الدنيا

علي فكره السبب الاولي التوظيف

عاطلين فااكيد بيخربون والبعض بيسرق عشان يشتري ايفون او يسافر

وفر للشعب وظايف حتي لاينحرف

مستحيل الموظف يعمل عمل تخريبي لان يخاف علي وظيفته اذا خرب او كسر او عمل عمل مشين يحاسب عليه قانونياً

اما العاطل ماعنده شي يخسره لان ماوراه مسؤليه


السبب في السرق والخراب وترويج المخدرات العطاله

وظفو الشعب وقبل يومين متنازلين عن 60مليار دولار للدول الافريقيه

[خريج دبلومات صحيه_تخصص فني مختبرات طبيه]

#863546 [العتيبي]
2.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 02:25 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

[العتيبي]

#863556 [awad]
1.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 02:45 AM
ياشباب ليش زعلانين يعني قلنا بحط لكم يوم وطني تفرحون فية وتعيدون علي الوطن الغالي وانتم شبابنا وشبابنا تر طفشنا منكم اللي مسوي اصلاحي والثاني قاعد يفتي وهوه مخلص حتي المتوسطة واللي يسمعهم يقول بحرورون فلسطين .
اقول تبي العلم اللي يجمد علي الشراب بطلول حشيش ومخدرات وترويج بعدين البلد يصير زين .
والله يوم بلد الوطني بفرح فية وبفلههههههههههههههههههها

[awad]

#863566 [وحده من هالزمان]
1.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 03:18 AM
لماذا لايعرف الشباب السعودي لغة الفرح ومعانيه الساميه ويصر على ارتكاب الأخطاء الفاضحة أحيانا.؟؟!!

للقراء : لماذا لايعرف الشباب السعودي

من وجهة نظري ان اكثرهم عاطلين مقهورين ماهم متحملين مسؤليات لعدم وجود المال لذالك يتصرفون بهالاسلوب لما ينعطون الفرصه حتى حافز استكثرتموه عليهم وتعاملاتم معاهم كانهم اطفال مايقدرون يتحملون المسؤليه واذا ملكوا 2000ريال ماراح يتوظفون حتى في صرف هالالفين فكرتم فيه وقلتم يمكن يصرفونها بالحرام خلونا نحدده ونخصم عليهم خفوا على شعبكم ياناس وتعاملوا معهم بجديه وبطلوا النضره الفوقيه لشعب

[وحده من هالزمان]

#863574 [منطق وفلسفلة]
3.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 03:44 AM
1-المراهقين لم يخرجوا بغرض الاحتفال باليوم الوطني وانما خرجوا للتسلية.
2-الطرقات وأماكن المهرجانات بيئة ممتازة للشغب نظرا لضعف الرقابة.
3-سهولة تظليل رجال الأمن عن طريق اخفاء ملامح السيارات واخفاء الوجوه بالصبغات والشعارات.
4-العطالة التي اعطت للمراهقين فراغ كبير فلا عجب من سوء تصرفهم.
5- انعدام أماكن مجانية للشباب لشغل أوقاتهم,
هذه بعض الأسباب الوجيهه التي تجعل من الاحتفال الراقي الى
احتفالات بالرقص والغناء والاختلاط والأذية والمضايقة للعائلات والسرقات.
والأهم من هذا كله لا يوجد تنظيم حكومي لهذا الاحتفال لهذا كل من يحتفل بطريقته الخاصة في أي مكان على حساب راحة غيره.
لا احترام للخصوصية ولا احترام للغير ولاتقدير للمرضى..
والله العظيم يمرون بجانب المستشفيات وهم يرفعون اصوات المسجلات بالغناء مع ارتفاع اصوات منبهات السيارات وكأنهم لوحدهم يعيشون.
هناك من لديه عمل ويحتاج للراحة وهناك من هو مريض ويحتاج للهدوء وهناك من لديه عزاء ويحتاج للمواساة..
لهذا من الأفضل منع أي مظاهر للاحتفالات في الطرقات وقصرها فقط على الحدائق والاسواق والمنتزهات..

[منطق وفلسفلة]

#863583 [[الـــ ام ـــبــراء]]
3.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 04:22 AM
نطاااالب بالغاء اليوم الوطني ما شفنا منه غير الفوضى لوكان الاحتفال باليوم الوطني واجب لكان من الاولى الاحتفال بمولد محمد صلى الله عليه وسلم .
العالم كله يهتفون بابي وامي يارسول الله و(بلادالحرمين) منبع الرساله،مهبط الوحي .المكان الذي تررع ونشأ على ارضه خير البشريه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هل بعد ما اسيء له صلى الله عليه وسلم نفرح !!! اااه من حالنا اليوم
اللهم أرشد شباب المسلمين الى مافيه خير الاسلام والمسلمين واصلح حالهم واحوال جميع المسلمين، اللهم اجزمن نصر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم سواء بالمظاهرات والهتافات وغيرها خير الجزى عن الاسلام والمسلمين اللهم اكتبني ممن نصر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
بنفسي وابي وامي يارسول الله

[[الـــ ام ـــبــراء]]

#863584 [خالد المالكي]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 04:23 AM
للأسف أصبح ظاهرةتتوارثه ‏
الأجيال
سلوك مجتمع صعب تغييره
تراخي الجهات المعنيه سبب رئيسي
منظر شوه سمعة الوطن
حتى أصبحنا أضحوكة
شباب متخلف رجعي لا يفرق بين مضاهر
الفرح والغضب ‏‏!‏
هذا قدرنا ‏.

[خالد المالكي]

#863585 [[يارب اجعل اخر كلامي لااله الاالله ]]
1.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 04:34 AM
الناااس في بلاد الحرمين مكبوته الشكوى لله بيجي يوم غير اليوم الوطني وينفجر فيه الشعب لاوظااااائف ولاخدمات مثل العالم (اغنى بلد وافقر شعب) ولا كراسي في الجامعه ووووووووو يابلادي واصلي

[[يارب اجعل اخر كلامي لااله الاالله ]]

#863604 [الهذلي لاعسكر الباردو]
3.50/5 (2 صوت)

11-08-1433 06:29 AM
السب واضح انعدام الحريه والكبت الموجود ماهو الا غيض من فيض انشرو الراي لو وضعكم ياعاجل ياخذ بالحريه وانتي اكبر دليل على الكبت حي لي تعليقات لاتظهروها

[الهذلي لاعسكر الباردو]

#863605 [سعودي صح]
2.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 06:34 AM
اسمعو وعوا
عشنا سنين ﻻ نعرف هذا اليوم وكل سعودي يفتخر بوطنه وﻻ يرضى بأي حال من الأحوال أن تمس كرامة بلده مع شدة الحاجة وقلة الخدمات ولكن هذه نتيجة التقليد الاعمى الذي ﻻ ياتي بخير فمن أين اتى لنا هذا اليوم الا تقليدا لبلاد ﻻ تحكم بشريعة الله
لماذا ﻻتكون هذه الفوضى في عيد رمضان الأضحى وذلك ﻻنه تشريع الحكيم الخبير الذي يعلم ما يصلح لعبادة اما تشريع البشر هذه نتائجه وعلى نفسها جنت براقش والخافي أعظم

[سعودي صح]

#863609 [الله كريم]
2.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 06:52 AM
اليوموطني فرحه

اليوم الوطني يصرف ميزانية الدوله 10 مليار على الاقل

في العاب ناريه والدوريات والعسكر والمرابطات
والرواتب والهم والسهر والحوادث وتلوث بيئي شديد

[الله كريم]

#863610 [سعد القحطاني]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 06:53 AM
مخالة الدين لاخير فيها وفتوى هيئة كبار العلماء لا تجيز الاحتفال باليوم الوطني وعندنا عيدان بضوابط مشروعه فيها خير .

[سعد القحطاني]

#863628 [غواص الصحراء]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 07:37 AM
للاسف صار عندنا موفرحة يوم الوطن انما فرحة حريه اسوي اللي براسي في اليوم الوطني والكل بيعدي الزلات بحجة الفرحه لكن هده الظاهره تنمي العداء وتخرج اللي مكبوت داخل النفس المريضه بالعداء
وناس فرحة مع الفرحانيين بس مو وطنيه لانها شايفه الناس والاعلام والبواري والاشكال
وناس فرحانه لانه اجازه
وناس فرحانه لانه اجتمع باهله واحبابه
لكن الحقيقه ان فرحة الوطن بتلاحم القياده مع الشعب والشعب عين الحكومه وبذالك تكتمل اركان فرحة اليوم الوطني
اللهم احفظ لنا قيادتنا الرشيده بقيادة الرمز الملك عبدالله اطال الله بعمره وفرحة الوطن تكتمل بالرخاء للمواطن والمكانه للدوله بين شعوب العالم حفظ الله مملكتنا من كل سوؤء ومكروه وادام الافراح في بلادنا وادام الامن والامان في مملكتنا الحبيبه ودمتم في ضل تطبيق الشريعه الاسلاميه

[غواص الصحراء]

#863630 [الحثق واضح]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 07:40 AM
[احمد عسيري] اي رجال دين ياحمد وتقول ايظن ان المرء كانت بالماضي لاتغطي وجهها
كذبت لاوالله وبالله هذا سبب البعد عن التعاليم الدين والبدع المستحدثه بالامس القريب ماكنا نرا الفعل هذا في الشوارع والمرء متي ما كانت ملتزمه ولا تخرج بكامل زينتها فهي ملتزمه بادين ولاكن الله المشتكا

[الحثق واضح]

#863631 [بن مسعود]
5.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 07:42 AM
اليوم الهمجي للمتخلفين
والله ما فيهم واحد عنده وطنيه كلهم يبحثون عن تفريغ لطاقتهم باي شكل
وسبق وعملت مقابلة مع اكثر من واحد لماذا سمي باليوم الوطني وللاسف 100%لا يعرف

[بن مسعود]

#863640 [????]
3.50/5 (2 صوت)

11-08-1433 07:55 AM
نشكر صحيفتنا العزيزه على طرح هذه المشكله وان شاءالله نجد حلول مناسبه

لهذا التظاهره وليست الفرحه .

نتمنا من اصحاب الغرار الاغاء الايجــازه في اليوم الوطـني

لان الشعب ليس لديه ثقافة لاحتفال بهذا اليوم الوطـني

اصبح اليوم الوطني يوم الفوضي العالمي

اصبح هذا اليوم يوم شؤم علينا وليس يوم بهجه وفرحه بسبب تصرفات

هؤلاء الشباب والشبات .

وذلك بسبب المسؤلين الذين تركو الحبل على القراب

المسؤلين عندنا في ايجازه يحتفلون خارج الدوله باليوم الوطني

وشبابنا يتظاهر بمعني الفرح داخل الدوله تخريب وتفحيط وتكسير

ومضايقات للعوائل وعراك مع رجـال الامـن والنتيجه فوضي عارمه

في هذا اليوم والسبب والمسؤل غـائب يحتفل خارج الدوله

نتمنا من خـادم الحـرمين الشريفين الاغاء هذه الايجازه

وجعل الاحتفال ينحصر في المدارس فقط وليس بالجامعات

التهاني تكون في داخل الدوائر الحكوميه فقط

او الشركات .

وعدم خروجها الشوارع والمولات

نتمنا ان نشاهد هذا في العام المقبل وبدون ايــجـازه

قبل خمـس سنوات كنا نري ونتجمع عند التلفزيون لنشاهد البرامج

الجميله والهادفه باليوم الوطني وليوم اصبح هذا اليوم

لتفحيط والاغانـي والترقص على انقام الموسيقي

وصبغ الوجيه وصبغ السيارات والبس الفاضح والاخــتلاط والانحطاط

اصبح اليوم الوطـني في بلاد الحرمين في بلاد الوحي في بلاد الرسول

عليه الصلاة والسلام يوم مجون وتمايل وتراقص وسفور

لذلـك نطالب من ولــي امـــرنـا حفظه الله

أن يلغي الايـجـازه في مثل هذا اليـوم والاحتفال عبر وسائل الاعـلام

فقط .

فابلادنا بلاد التوحيــد والكل ينظر لهـا نظرت احترام وتقدير

كفانا مارئينا في الخمس سنوات الماضيه من تبرج وسفور واختلاط

وانحطاط في اليوم الوطني ومهرجان الجنادريه بلادنا محط انظار

العالم الاســلامي فانرجو ان نكون كذلك ونتمسك بكتاب الله وسنة نبيه

عليه افضل الصلاة والسلام .....

اتمنا من صحيفتنا الموقره نشر تعليقي


................................................>>>>>>>>


...............................................<<<<<<<<<

[????]

#863644 [أبوبدر]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 08:02 AM
مع الاسف الشديد ما يحدث من تجاوزات في هذا اليوم يدل على أن تفكير معظم الشباب لدينا تفكير همجي
أتمنى إلغاء إجازة هذا اليوم ويعود كما كان سابقا لا اجازة ولا احتفالات

[أبوبدر]

#863646 [حسين عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 08:08 AM
التربية ثم التربية ثم التربية
شباب صايع وبنات صايعات ..
ينتج هالامور التافهة الي تصير عندنا في كل ليلة خميس وجمعة و كل اجازة او عيد في الشرقية على الكورنيش مثل هالامور وفي الرياض وفي جدة وكل مناطق المملكة بدون استثناء..
نلوم مين ولا مين كل امورنا غلط في غلط ونجي نقول نبي نفرح وين تفرح وانت كل امورك غلط في غلط ..
عن نفسي لا افضل احتفالات بيتي احسن لي انا وعايلتي ولا اشوف واحد من هالصيع يتحرش بي انا وعيالي في الشارع ..
اربع ايام قضيناها نوووووووم وخل الصيع يستانسون في الشارع لان هذا مستواهم الشارع وبس ..

[حسين عبدالله]

#863648 [امة الله]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 08:11 AM
السلام عليكم
اقتراحاتي لليوم الوطني
1-الغاء اجازة اليوم الوطني
2-وضع اماكن مخصصه للتذكير بالوطن وفتوحات الملك عبد العزيز
3-عمل مسابقات عمليه وتحريريه بحيث تكون الجوائز قيمه من قبل الدوله
4-منع جميع الشباب من عمل مظاهرات تخريبيه وفوظويه بالشوارع والطرقات العامة
5-تشجيع السعوديين على اعمال الخير للدوله ولشعبها

واخيرا باعتقادي انا من يفعل الاعمال التخريبيه لا ينتمون للدوله بل يريدون اثارة الفتن بين الشعب مستغلين اليوم الوطني ومستترين به

والحمد لله على نعمة الامن والامان وكفنا شر العدوان

[امة الله]

#863686 [ابو سلوم العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 08:51 AM
الحل / نريد الاحتفال شكر لله على نعمة الأمن والامان .

ولايكون هناك اجازه ولا حتفالات ((( لأن هناك من يريد يفسد هذه الاحتفالات

بأمور ينكرها الشرع وتظييق على المواطنين واتلاف للممتلاكات .

[ابو سلوم العنزي]

#863698 [طارق وهيونه]
2.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 09:01 AM
انا عندي سؤال وابي اجابه صارمه هل كان في عهد الملك فهد رحمه الله يوم وطني

[طارق وهيونه]

#863709 [شعب غريب]
5.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 09:42 AM
هم خلقو هذه المشاكل وممكن تتطور لاكثر من كذا وبالنهايه من المستفيد .. اللي يحب الوطن مايفرحب وقتل الناس ومضايقتهم كما حصل هي اذن من اذنات كفر النعم وعسى الله يستر ولا يعاقبنا بذنوبنا
والله البارحه كنت طالع مع عائلتي ومسافر لكن والله كنت خايف واقول البوم مافيه امن الله يستر .. صار اليوم الوطني ياجماعه يخوف

[شعب غريب]

#863712 [ملاذ السحر]
2.75/5 (4 صوت)

11-08-1433 09:44 AM
احتفال ؟!!!

اي احتفال ويوجد عائلات بلا مأوى
اي احتفال واكثر من مليون سعودي عاطل
اي احتفال ويوجد ناس مديونه
اي احتفال وانا ساكن بالايجار
اي احتفال ويوجد من هم موظلومين بالسجون بدون ذنب
اي احتفال ونحن نرا خير هذه البلاد يصرف لغيرنا
اي احتفال وانا شخصياً لم استفد منه كما حال كل مواطن مستفيد ( مادياً ومعنوياً )

واي احتفال ...........
واي احتفال ...........

ولن انتهي ................ ( فيض من غيض )


.
.
.
وسؤالكم :

للقراء : لماذا لايعرف الشباب السعودي لغة الفرح ومعانيه الساميه ويصر على ارتكاب الأخطاء الفاضحة أحيانا.؟؟!!

ليفرغ مابداخله من كبت وقهر وظلم وعدم مساواه
وهو يعلم وموقن بأن هذه البلد كلها خير ونعمه ... ولكن اين هي ؟!

[ملاذ السحر]

#863715 [الناقد]
4.50/5 (2 صوت)

11-08-1433 09:48 AM
اليوم الا وطني - ما يحصل هي فوضى وإستنفار أمني وكأننا في حالة حرب - وهذا يعكس وضع البلاد للأسف - وما يقوم بالتفحيط والدوران والجمهره هم سفهاء لا أكثر .. أتمنى أن يحذواشبابناحذو الدول القريبة لنا حدودياً كيف يفرحوا بهذا اليوم .. كان عشنا في خير في هذا اليوم الذي يكثر فيه الفساد والمصائب ، وإرهاق للأجهزة الأمنية.

[الناقد]

#863717 [محمد]
2.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 09:49 AM
تمت الهجرة للمدينة ولم يحتفل النبي صلى عليه وسلم والصحابة به
تمت غزوة بدر وانتصر المسلمون ولم يحتفل النبي صلى عليه وسلم والصحابة به
تم صلح الحديبية ولم يحتفل النبي صلى عليه وسلم والصحابة به
تم فتح مكةولم يحتفل النبي صلى عليه وسلم والصحابة به
تم فتح فارس والروم ولم يحتفل الصحابة به

لماذا اصبح الأمر المحرم مشاعا عند الناس
لماذا تغفل فتاوى العلماء بذلك
لماذا ترصد الميزانيات والتي اولى بها المواطن في هذه الاحتفالات
المسلمون لهم عيد الفطر والأضحى وما عداهما فليس من الاسلام ،،،

[محمد]

#863727 [سعودي حزين]
4.82/5 (5 صوت)

11-08-1433 10:02 AM
نحتفل بأيش؟
على البطالة اللي تشكل اكثر من 50% من الشعب؟
على الفقر اللي نشوفه في ديرتنا؟
على سكن اكثر من 60% من الشعب في بيوت الأجار وهم في بلدهم؟
على الطرقات المكسره اللي دمرت سياراتنا؟
على مدارسنا السيئة؟
على تدني الرواتب لاكثر من 90% من الشعب دخلهم اقل من 10 الف شهريا؟
على الغلاء المعيشي؟
على الغش التجاري؟
على غلاء اسعار المنازل والبناء؟
على ذهاب اموال بلدنا الى مصر ولبنان؟ ونحن في حاجتها
على الـفـــساد؟
على الجامعات اللي مو قادره تستوعب اعداد الطلاب؟
على مستوى المنتخب السعودي؟
على ايش وعلى ايش وعلى ايش
وتبغوني اروح اتمرقص في التحليه لا والله
23 سبتمبر هو يوم حداد بالنسبه لي الى ان تتحسن الاحوال
في ذلك اليوم سأحتفل

[سعودي حزين]

#863745 [أبو فيصل]
3.50/5 (2 صوت)

11-08-1433 10:18 AM
1- الوطن أغلى وطن وأطهر بقعة
2- القائد أغلى قائد وأكبر بطل
3- الشباب السعودي أفضل شباب
4- المواطن السعودي أرقى مواطن
لاشك أن الشباب له طاقته والفرح يخرج الإنسان أحيانا عن المألوف ولكن شبابنا أبشر بهم وقت النخوة والفزعة فلا تحطموا آمالهم فهم عماد الوطن ومن حقهم الفرح وكلنا والله فرحنا بهذا اليوم لنبين للعالم حبنا لوطننا فوقت الجد جد ووقت الفرح فرح والحب يؤدي للجنون أحيانا ....قوم بلا شجعان تؤخذ حقوقهم... وقوم بلا عقلاء يغدون مذلة...أفرحوا أبناء وطني بيومكم الوطني فهو وطن لا لوم علينا أن نجن في حبه ....مالم يكون الجنون يؤدي الى التهلكة أو التعدي على حقوق الغير ....

[أبو فيصل]

#863748 [القرني]
3.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 10:22 AM
السلام عليكم
شباب هذا الوطن يحبون المسيرات ويحبون التجمعات في كل مكان
يحبون الاحتفالات والضحك ولاننسى أيضا الشابات فلماذا نلتفت للشباب دون الشابات
أولا لماذا يمنعون من المسيرات ؟ لماذا لايوضع هناك مسيرات ويتم الاعلان عليها برسائل الجوال او بالبلاك او عبر القناة السعودية بمسيرات تنظمها مرور المنطقة بترتيب جيد تظهر معنى الوحده الوطنيه بحيث ان الذي يتجاوز او يخالف تلك الاوامر يعاقب . لماذا لايكون هناك ايضا رقم موحد من اراد الاستراك بالمسيره يرسل رساله مجانيه برقم لوحة السيارة والهوية الوطنيه ايضا يجهز بعد ذالك وبعد المسيرة التي تجوب المنطقة كاملة اماكن يتم فيها الاحتفال وتكون مجهزه بمكامل وسائل الترفيه التي يريدونها الشباب وتكون مجدوله وهكذا نصبح وطنا منظما بدون شكاوى يسمح بتغيير لون السيارة بدون طمس اللوحه
ثانيا ناتي للقسم الذي ايضا هم امهاتنا واخواتنا تخصص المجمعات التجاريه لهن حيث تكون مجهزه تلك المجمعات لكي يفرحن بمايردن وتستأجر قاعات افراح ايضا لهن حق الرقص ولاحتفال بذلك اليوم وتكون بأشراف من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن النكر .. اعتذر عن الاطاله وكل عام وهذا الوطن امن تحياتي al-qarni

[القرني]

#863752 [النـــــــــــــــــــــــواف]
3.25/5 (4 صوت)

11-08-1433 10:31 AM
ماذا فعل وطني للمواطن الفقير ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن الذي لم يجد مسكن ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن الذي يبحث عن علاج ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن الذي يبحث عن وظيفة ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن الذي راتبة لا يكفي عائلته ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن الذي يبحث عن حليب لأطفاله ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن الذي يعيش بأكبر دوله مصدرة للنفط ؟؟

ماذا فعل وطني للمواطن من نصيب التبرعات الخارجية رغم حاجتها ؟؟

انكمل ياوطني وإلا للآن تبحث عن الوطنية !!!

[النـــــــــــــــــــــــواف]

#863753 [حسن الشهري]
5.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 10:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده واله وصحبه
انه من المحزن والمحزن حقا عندما تسمع او تقرأ او تشاهد مثل هذه الامور في بلد المفترض ان يكون ابناؤه خير مثال
فليس هناك ارقى واسمى من تعاليم دينه وتربية اتباعه على خير الاخلاق واسماها وليس مجال سردها ولكن المتتبع لاحوال
المجتمع يدرك بما لايدع مجالا للشك ان السبب الرئيسي هو ضعف الوازع الديني والبعد عن كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
وماتبعها من متعلقات بذلك كضعف التربية وضعف التوجيه وسوء ادارة وعلى جميع المستويات من القاعدة الى راس الهرم فترى الاب
منشغل في اعماله ولايعلم عن ابنائه الا القليل والام كذلك مع نقص في الحصيلة الثقافية لدى كل الاطراف من الاحترام والتقدير للاخر
ومعرفة حقوق الاخرين واحترامها فترى الاهمال ممن يملكون زمام الامور بدعوى الحرية واي حرية ولضيق المجال فمثل هذه الامور يجب
فيها اولا العودة للكتاب والسنة وغرسها في ابنائنا وبالطريقة الصحيحة وتوعية شاملة للمجتمع بجميع افراده مع مراعاة الطرق السليمة
في التوجيه والارشاد وكل بحسب قدرته وميوله وان تكون النوايا صادقة للاصلاح ويراد بها وجه الله سبحانه وتعالى وتقديم مافيه خير
وصلاح يعود بالنفع الشخصي والعام وبهذا نكون بنينا حضارتنا التي ننشدها واصلحنا شبابنا الذين هم دعامة وطننا ومجتمعنا هذا
ماكان مني على عجالة واستغفر الله العلي العظيم لما غفلت عنه او اخطأت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[حسن الشهري]

#863797 [F22]
3.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 11:55 AM
احمد العسيري


من انت ........
حتى تحكم على شبابنا بالتخلف وتستشهد بالعالم وتعمم

اعرفت جميع الشباب وقابلتهم ام حلمت فقمت وقلت

لاحول ولا قوة الا بالله

[F22]

#863809 [التخلف طاغي في البلد]
1.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 12:07 PM
للاسف الوضع صعب للغايه ولايوجد من الاساس عيد غير الفطر والاضحى والجمعه

اما الان عيد وطني وعيد ميلاد ومدري شسمه ما انزل الله بها من سلطان وإنما

جهل بالعقيده وحاله يرثى لها ي خادم الحرمين أطال الله في عمرك نرجوا من الله

ثم منك وكلنا رجاء اليك بأن تلغي هذه المهازل ونتمنى ان يكون اخر يوم في

اليوم المزعوم باليوم الوطني نحن نريد المطر ونريد الرحمه من الله ولانريد

ان تظل الأمه فيضلنا الله بعد اذ هدانا الى سراطه المستقيم مايحصل في

هذااليوم الوطني فهوا مخل للحياء وخجل وفضائح لاتيمكن الصمت عنها ارجوا

اعادة النظر من جديد والسلام ختام

[التخلف طاغي في البلد]

#863816 [ابو محمد الشريف]
3.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 12:40 PM
شخصيا اعتبر هذه التصرفات من تخريب وتريع وازعاج انما هي بروفات لمظاهرات قادمة ان لم يتم تدارك الوضع فالشباب قنبلة موقوته لن يقف احد في وجهها اذا انفجرت.. لا اقول السبب البطالة وانما الاهتمام بالتربية الاسرية ومراقبة الابناء والقضاء على العنوسة وتسهيل الزواج وعدم تفضيل الاجنبي عليه والاهتمام الصحي والترفيهي والقضاء على الفساد واصلاح القضاء و وحل كافة العقبات التي تواجه الشباب السعودي.

[ابو محمد الشريف]

#863839 [Rose]
1.00/5 (2 صوت)

11-08-1433 01:17 PM
#862879 [احمد عسيري]
#862879 [احمد عسيري
شكــــــــــــــــرا لك
أول مرة أشوف تعليق سعودي جميل
شكراً لك والله انك صدقت في كل كلمة قلتها

[Rose]

#863897 [عجيب]
4.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 02:57 PM
لان الجهات الرسميه لم تنظم فعاليات تحتوى هؤلاء الشباب
فكانت النتيجه ان نظموها هم بعشوائيه في الشوارع
وبس هذي الصراحه ، مثل التفحيط لو كان في دوله متقدمه لنظمته ونشرته عالميا عبر مضامير آمنه وسيارات خاصه محصنه والسائق مؤمن فيها

[عجيب]

#863921 [محمد]
4.50/5 (2 صوت)

11-08-1433 03:56 PM
كلام جميل ورائع…!!
يقول الشيخ د.بندر الشويقي:
"جاءتني طفلتي تقول : إن معلمتي طلبت مني المشاركة في احتفالات اليوم الوطني. قلت لها : أعلميها أن الله ـ تعالى ـ قد أبدلنا بتلك الأعياد يومين هما أكرم وأشرف من كل يومٍ. ولن نحتفل بأي عيدٍ سواهما.
إن الذي فتح الرياض للملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ، هو الذي فتح مكة لمحمد بن عبدالله ـ صلى الله عليه وسلم ـ. ومكة أحب إلينا من الرياض ، ومحمد بن عبدالله أحب إلينا من عبدالعزيز بن عبدالرحمن. ولو كان في تلك الاحتفالات خيراً ، لكانت فتح مكة أولى ، ولكان يوم بدر ويوم الأحزاب أحرى. والأعياد في الإسلام شريعة ، لا مدخل لأحدٍ في تغييرها".
مقال في الصميم أرجوك نشره يا غيور ..

[محمد]

#863973 [ارض الحضاره]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-1433 06:15 PM
والله جميع دول الخليج مثلكم ماهم فاهمين الوطنيه لانها منزوعه منذ الصغر
بس افضل دوله عندي السعوديه افضل من بلدي لانها بلاد لجميع المسلمين وهذا يكفيها

[ارض الحضاره]

#864236 [فهد أحمد الحقـيـل]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-1433 10:13 AM
إن ثقافة حب الوطن والإخلاص له يعني الاهتمام بالأجيال وبناء نفوسها وصياغة وجدانها على القيم والأخلاق الحميدة والمثل الإسلامية السامية وتطلعاتها نحو استشراف المستقبل وخدمة بلادهم وأمتهم على هدى العقيدة الإسلامية السمحاء، وإن ثقافة حب الوطن إحساس وتعميق وتأصيل للشعور الوطني في نفوس الناشئة وتربيتهم على حب الوطن والدفاع عنه والإخلاص له وتعميق مفاهيم حب الوطن في قلوب كل أبنائه والمحافظة على المكتسبات الوطنية والحنين إليه، والانتماء لهذا الوطن لا يكون بالقول بقدر ما يكون بالفعل والعمل والإيمان والحب وتنمية إحساس الشباب بأنهم جزء من هذا الوطن ليظل في سويداء القلب وأنشودة عذبة وثقة ومحبة وعزما وإصرارا وتضحية وتفاني على العطاء والبناء والعمل واليقظة والاهتمام والقوة وكل ما يحقق له الخير والفاعلية والتمسك بمكارم الأخلاق التي دعا إليها الإسلام والابتعاد عن مساوئ الأخلاق خاصة وأن هذه البلاد أنوار التوحيد وهي تشع بالخير والفضيلة وتزخر بالعطاء والإيمان فهي مهبط الوحي ومهد الرسالة ومنطلق النور وموئل الإشعاع ومقدسات الإسلام ومنبت العروبة ولغة الضاد وجذرها وركيزة المآثر ومنبع الهدى، ومتنزل البيان.. فما اختصها الله به من الخيرات والفضائل تجعلنا نعتز بالانتماء لهذه الأرض ولهذا الوطن الكريم والعمل على ترسيخ وتنمية هذه الانتماء

[فهد أحمد الحقـيـل]


خدمات المحتوى


تقييم
7.43/10 (29 صوت)


Widgets Magazine
Widgets Magazine