كُتاب عاجل
هموم المواطن
حينما اردنا الوظيفه وقف لنا قياس !!!
حينما اردنا الوظيفه وقف لنا قياس !!!
04-20-1431 08:14 PM

وقف التنفيذ ..حينما ارد ناالدخول للجامعه وقف لنا قياس !!!
حينما اردنا الوظيفه وقف لنا قياس !!!
حينما اردنا الشهاداة العليا وقف لنا قياس !!!
حينما اردنا ان نعرف قياس ماهو لم يجب لنا قياس !! ....
شهادتي اصبحت كالورقه البيضاء ... تنتظر ختم قياس للجوده ... تنتظر حكم قياس للصلاحيه ...يالها من مهزله ...

لن اطيل في الموضوع ولكن نسرد بعض من الحقائق التي ربما ان تصل لعقل رزين يفهمها ... ويستوعبها ..

نتكلم عن لحقيقه ...

والحقيقه تكتمل في عدة امور...

الامر الاول: نقول وبكل صدق وبكل حياديه ولا نخاف في الله لومة لائم ... لو اختبر سمو الوزير هذا الاختبار هل سيتجاوزه ؟ ... لن نحكم حتى نرى ذلك ... وعند احتمال الاجابه بلا هل سنقول ان الوزير لا يصلح ان يكون وزيرا لانه فشل في القياس ؟ ؟ ؟ بطبيعة الحال الجواب لا ... اذا ما فائدة هذا الاختبار ؟ الاجابه للقراء الكرام ...

الامر الثاني ... من يشتغل في التعليم الان الذين يقال عنهم حملة الامانه ممن لم يؤدوا الاختبار هل جميعهم غير صالح للتعليم ؟ اذا كانة الاجابه بنعم فعلى الوزاره الاستغناء عنهم ... واما اذا كانت الاجابه بلا فهذا الاختبار ليس مقياس نقيس به المعلم انما هو عقبه لتأخير التوظيف و لحصد المال ... ولو افترضنا افتراضنا افتراض انهم ادوا الاختبار واصبح فئة كثيره لم تتجاوزه فما هو موقف الوزاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الامر الثالث : نرى مدير مركز قياس سمو الامير يريد تطوير التعليم وتطوير التعلم لكن هل رأينا منه ما يطور نفسه به ؟ وهل لو دخل اي اختبار من هذه لاختبارات سواء كانت للطالب او للمعلم او صاحب الجامعه هل سيجازها ؟ الجواب هو لا ..
ومن لمعروف ان القائم على الهرم هو اولى شخص بمعرفة ما يكون داخله ومن المعروف ان المعلم يستطيع الاجابه على اسألته فهل سمو الامير يستطيع حل فقرة واحده ... !! الاجابه للقراء الكرام...

الامر الرابع : لقد صرفت علينا الحكومه الرشيده لمدة 16 سنه كامله وتبذل الغالي والنفيس لتعليمنا ... ونأتي ونحطم ونهدر اموال الدوله واستثماراتها في غضون ساعت قليله !!!! فهذا استهتار بعمل دوله كامله وبجهد وزارات متكامله ..... فكيف يتم الحكم على الشخص في خلال ساعات قليله اليس هذا من الظلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الامر الخامس : وضع اختبار قياس للطلاب وتمت الموافقه عليه من قبل الوزاره وتمت احتساب النسبه التي هي ظلم لهم فهل معنى ذالك ان الوزاره تشكك في مخرجاتها !! واذا كان هناك تشكيك في مخرجاتها والجواب هو نعم ... اين الحلول وهل هذاالاختبار هو الحل ؟ الجواب هو لا .. اين العمل ... لماذا وضعت الوزاره ؟ لماذا يصرف على موظفين ؟ لماذا تتم الدراسه بأكملها اذا كان هناك تشكيك من قبل الوزاه نفسها بمخرجاتها ؟ واذا كان هناك تشكيك فأين العمل والحل لهذه السلبيه واذا كان هذا الحل اختبار القياس سمو الوزير انت تحتاج الى اختبار قياس لنرى ان كنت صالحا للوزاره اما لا لانك لم تجد حلا لسلبيات التعليم التي لديك ..

الامر الاخير : وهو وزارة التعليم العالي وما ادراك ما وزارة التعليم العالي هل ترضى بوضع اختبار يخص تعين المعلمين و يكون هناك تشكيك في مخرجات التعليم العالي وهذا الامر لا ترضاه اي وزاره مهما كانت لان هذا التشكيك تشكيك في عملها فهل من المعقول ان تشهد جامعه من الجامعات لاي خريج بأنه صالح وهو غير ذالك ؟
فمن الطبيعي ان يكون الجواب (لا) ... واذا كان الجواب نعم فنحن نحتاج الى حل لنعالج تلك الجامعه ولا نجعل الجامعه في غفلتها ... وهل من المعقول ان وزارة التعليم العالي ستترك هذا الامر كما هو ...
لكن ما نراه من تسلط قياس هو تشكيك في عمل وزات بأكملها وتشكيك في اناس حملوا الشهادات ودرسوا على ايدي اناس مشهود لهم بالبنان وشهود لهم كذالك ..

اقول في اخر تعليقي ياسمو الوزير انت في يدك كل شيء بعد الله سبحانه وتعالى ... انظر الى ابنائك المعلمين .. نحن لسنى ضد التطوير ولكن نحنا ضد الظلم نحن ضد ما يسمى بالتطوير ...
يا سمو الامير انظر الى اخوانك المعلمين في الميدان انظر ما ذاحل بالتعليم من فساد ليس بسبب المعلم انما بسبب التطوير المزعوم... يا سمو الامير انظر الى الجيل القادم فهم سيتعلقون في رقبتك يوم القيامه وستحاسب عنهم جميعا ...
يا سمو الامير المعلم هو ما يقدمه وسط الميدان ليس ما يكتب على ورق فرب شاعر مدح نفسه بأبيات وهو لم يفعل شطرا منها ..وهذا هو حال اختبار قياس المعلمين ورق وكلمات .. ولكن ادء المعلم عن الف كلمه ...

في نهاية حديثي انا لست من خريج كليات المعلمين ولكني خريج جامعي عانيت وكافحت حتى انهيت الجامعه ولي الان 3 سنوات تلطمني المدرسه الاهليه يمينا وشمالا ونكافح من اجل لقمة العيش ...
ارجو من صحيفتنا الموقره نشره فهم اهل الامانه أذن الله ...



ملاحظات :

اريد ان اوصل ان هذا الامر الذي يسمى بقياس هو هدم وليس تطوير ...

نريد ان يصل صوتنا لخادم الحرمين الشريفين ويرى ما نحن به من امر جلل ...

نحن مع التطوير ولكن بطرقه السليمه ... نحن مع بناء جيل متعلم مثقف ...

اخر ملاحظاتي ... هي

ان عدد الراسبين في اختبار القياس يقدر ب 42 % فهل من المعقول انهم غير صالحين ... لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ارجو من صحيفتنا الموقره نشره فهم اهل الامانه أذن الله ...

واعتذر للاسلوب لانه خرج في وقت سريع وتعليق مبسط ...

اخوكم جامعي .. ولكن مع وقف التنفيذ الا بقياس

تعليقات 27 | إهداء 1 | زيارات 4133


خدمات المحتوى


التعليقات
#236411 Saudi Arabia [ابو رشا]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-1431 08:26 PM
صدقت والله

شي يقهر ويرفع الضغط

يعني دراستك الجامعيه كلها مالها داعي في حال انك ماعديت القياس

طيب وش فايدة الدراسه 16 سنه على اقل تقدير
وفي الأخير يطلع لك القياس وبكل بساطه لم تتجاوزه ..
هل من المعقول انك لاتصلح لشغل وظيفه تكسب منها لقمة العيش
طيب لو كنت ما استاهل الوظيفه كيف اخذت الشهادة الجامعيه بكل جداره

والله شي يقهر ويغث


#236426 Saudi Arabia [أحب العيش متبعاً لنهج نبعه القرآن]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-1431 09:14 PM
أخشى غداً أنه لا يوجد زواج إلا بقياس.!!!!!


#236483 Saudi Arabia [المختار]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-1431 11:14 PM

والله مالومك يا اخي الكريم ---- وهذي قياس -- ماني عارف ويش هدفها

هل هدفها بس التعقيد ---- اعتقد ان قياس ماشيه عكس الاتجاه وهي تعمل على الطالب

ليش قياس ما تشوف مستوى التعليم السي لدينا ومخرجاتنا التعليميه والتخصصات

المتكرره والتي سببت البطاله والعجز في الانتاج

ليش قياس اذا ترغب بالتطوير ما تقوم بقياس مخرجاتها في الجهات الحكومية ويشوفو

مدى الانتاج

ليش قياس ما تعمل على الاجيال القادمة وتطويرها وتحديد اهدافها

اعطونا نتائج طلبت الابتدائي وهذا الجيل القادم كيف مناهجهم وماهي اهدافهم

اعطونا نتائج طلبت المتوسط وهل تم تقيمهم وحل المشكلات الخاصه بتعليمهم

اعطونا نتائج طلبت الثانوي

للاسف كثير من خرجين الثانوي -- ينصدم بالمستقبل المجهول امامه

اغلب خريجي الثنوي حالات نفسيه او مخدرات او تفحيط او سهر او -- او -- الخ

هذي هي مخرجات التعليم ---- واذا دخل الجامعه يتعب اربع سنوات في تخصص غير

مرغوب فيه لا ينفعه ولا ينفع بلده والنتيجة عاطل ------

اخيرا ---- تقيم الدول بتعليمها ----- ولا تقيم باموالها

وبدون مجامله ولنرا بعض الدول

ايران ---- بنت اقتصاد قوي واسلحه نوويه وخرجت علماء

الامارات -- ويش كانت ويش سارت وشوفو التعليم كيف



#236511 Saudi Arabia [كلية بريده الصحيه]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-1431 11:56 PM
اخيتي نحن نعلم مدى الظلم الذي نتعرض له بسبب اننا مواطنات سعوديات
نعم نحن مواطنات سعوديات نتعرض للظلم نعم انه الظلم واجحاف بحقنا نتعب طوال
السنوات عمرنا وعندما نجد بصيص امل للتوظيف نجد امامنا امتحانات هم انفيهم لم يحلونها ولم تطبق عليهم فكيف نحن وفيه زمن فانا من كلية بريده للعلوم الصحيه ببريده عندما تخرجت الفرحة تشق محياي فاذا بي امتحان الهيئه للتخصصات الطبيه
تمتحننا بسبعين سؤال وزمن الامتحان ساعتين امانه اناشدكم بالله هل هو مقياس خبره
هذا الامتحان كلا ليس مقياس خبره بل انه اعجاز للتوظيف امتحناه ولاكننا لم نجتازه
وانا بكليه حكوميه وعندنا شهادة خبره واجتياز في المستشفيات بتقدير ممتاز
فكيف يكتب لي انني غير مؤهله للتوظيف كله بسبب هذا الورقه حقا انه ظلم
اي ذهب تعب ثلاث سنوات وستة اشهر امتياز ......................
لاعلينا الى الصبر .


#236540 Saudi Arabia [عبد أبرص]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 12:46 AM

يجب تكثيف القياس وتشديده

لما فيه الصالح العام في المستقبل

للرقي لمصافي الدول المتقدمة




#236580 Saudi Arabia [قرعــاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 02:31 AM
انا اشهد إنكـ جبتها ع الجررررررح الله يعطيكـ العاااافية


والله حتى انا إختبرت وجبت 49 ونتحرى بعد 6 أشهر لكن دعواتنا إن يلغون قياس

جامعي وعااطل

لاخونا الكاتب نعجز عن شكركم دمتم بخير

والوظائف جاية بوجود ابو متعب ودعوات الوالدين.بإذن الله


#236588 Saudi Arabia [سلمت يداك]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 04:14 AM
انا لله وانا اليه راجعون

من الواضح يا اخي ان كلامك طالع من الصميم والله كلام عين الصواب من اوله لأخره

واهنيك يا اخي على هذا الطرح الاسلوب الاكثر من رائع صرااحه وانت قلت مافي خاطري وخاطار كل من ظلم في هذا المدعو ( بالقياس ) سلمت يمينك ودامت وننتظر مقالتك الاخر...

نرجوا من الله الكريم الرحيم وثم من قيادتنا الرشيده ان تنظر في هذا القياس عاجلا

وان تقوم بوضع حلول عادله للجميع فهم ابناء هذا البلد وهم من سينهض بشبابها بعد الله
اللهم ارحم وسهل على كل مسلم في وارزقه من حيث لايحتسب

اللهم آمين


#236596 Saudi Arabia [قال ايش قال قياس هه]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 05:53 AM
قسما بالله انك صادق بكل كلمةوبكل حرف قلته
ومانحن متأكدين منه هو ان الدعوى مااااااااااااااااديه ياناس انا مستعد اعطي
ياناس اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله انتم مانتم محتاجين بس غيركم محتاج
بعض من تخرج من زملائي كان على الله ثم على المكافأة والان ماذ؟
هل لديه مكافأة ؟
من اين يأكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يكد على عائلة كاملة بعد ان انقطعت السبيل الوحيد المكافأة
ويش يشتغل ؟

في حبوب مخدرات مسكرات مشروبات كحولية والا ((دياثة ))والعياذبالله
والا ينجرف تحت مايسمى- بالارهاب -
يااوااااااااادم قبل ان تخطوا اي خطوة فكروا في عواقبها
الم نبكي على ماحصل من تفجيرات في الرياض وفي الشرقية وفي بقيق
وفي القصيم وفي حائل مقتل زعيمهم
وكل واحد من هالارهابيين المطلوبين لو بحثنا عنه لوجدنا انه بلاوظيفة
والغالب منهم كذا وابحثوا وستجدون كلامي صحصح
اعفاء لحيته لله ومن ثم انجرف مع مايدعون بجماعة (بدون ذكر اسماء)

انت ياوزيرنا الفاضل لم تحتج لاحد قط ودرست في ارقى الاماكن بالعالم
ومالقيت وظيفة لمدير قياس الاهالشغلة ياخي دوروا له غيرها

اما عني انا لو يبي بداااااااااااال 200 ~~~2000 والله الا ادفعهن
بس يااخي فكونا
والا باعطيكم رايي المتواضع البسيط ضعوا لها200 اي بند وخوذوها بدال هاللف والدوران ...
ارتقوا ارتقو ارتقو...


#236599 Saudi Arabia [قال ايش قال قياس هه]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 05:57 AM
قسما بالله انك صادق بكل كلمةوبكل حرف قلته
ومانحن متأكدين منه هو ان الدعوى مااااااااااااااااديه ياناس انا مستعد اعطي
ياناس اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله انتم مانتم محتاجين بس غيركم محتاج
بعض من تخرج من زملائي كان على الله ثم على المكافأة والان ماذ؟
هل لديه مكافأة ؟
من اين يأكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يكد على عائلة كاملة بعد ان انقطعت السبيل الوحيد المكافأة
ويش يشتغل ؟

في حبوب مخدرات مسكرات مشروبات كحولية والا ((دياثة ))والعياذبالله
والا ينجرف تحت مايسمى- بالارهاب -
يااوااااااااادم قبل ان تخطوا اي خطوة فكروا في عواقبها
الم نبكي على ماحصل من تفجيرات في الرياض وفي الشرقية وفي بقيق
وفي القصيم وفي حائل مقتل زعيمهم
وكل واحد من هالارهابيين المطلوبين لو بحثنا عنه لوجدنا انه بلاوظيفة
والغالب منهم كذا وابحثوا وستجدون كلامي صحصح
اعفاء لحيته لله ومن ثم انجرف مع مايدعون بجماعة (بدون ذكر اسماء)

انت ياوزيرنا الفاضل لم تحتج لاحد قط ودرست في ارقى الاماكن بالعالم
ومالقيت وظيفة لمدير قياس الاهالشغلة ياخي دوروا له غيرها

اما عني انا لو يبي بداااااااااااال 200 ~~~2000 والله الا ادفعهن
بس يااخي فكونا
والا باعطيكم رايي المتواضع البسيط ضعوا لها200 اي بند وخوذوها بدال هاللف والدوران ...
ارتقوا ارتقو ارتقو...


#236628 Saudi Arabia [عفواً لا تصلح للتعليم فضلاً أعد المحاولة !]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 07:47 AM





هل راجعت نفسك أيها الأخ ؟



وزارة التربية والتعليم ليست ( جمعية خيرية ) وليست ( وزارة العمل ) !


ولا نريد لأبنائنا سوى المعلمين الأكفاء




أنت وبكل بساطة :


( لا تصلح للتعليم .. والدليل أخطاؤك الإملائية التي لا تعد ولا تحصى ) !




وفقني الله وإياك لما فيه الخير




#236675 Saudi Arabia [جامعى عاطل من 5 سنوات ]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 09:40 AM
اخووى جزااك الله خيررر على المقاال هذاا


بس ما عندنا غيررر
الدعاء عليهم فى اخررر الليل


حسبى الله عليهم
حسبى الله عليهم حسبى الله عليهم
حسبى الله عليهم


حسبى الله عليهم


جلعناا نشوف فيهم يوم اسووود يارب العالمين وزرة التربيه والعليم ووالقيااس




جامعى عاطل لى خمس سنوات ومتزووج وعندى اربع بنااات والخاامس فى الطريق
ربى يفررررج عنى وعن جميع اخوانى الخرجين يارب



نااجح فى القياااس فى جميع المطلووب الا فى التخصص 48 نااقص درجتين بس






ابو متعب رجاءنااا فى الله ثم فيك انك تنظررر لحال ابناءك يا ابو متعب جعل يومى يسبق يومك


#236790 Saudi Arabia [ابو ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 12:04 PM
القياس هذا عقبة في وجه الشباب والدليل ان من امضى ثلاث سنوات يبحث عن لقمة العيش قد اجرى اختبار قياس ومقابلة مرتين قبل هذا الاختبار الاخير اذا المقصود معرفة مهارات الشخص ومدى صلاحيته للتعليم فيكفي اختبار قياس واحد ومقابلة واحدة ثم يدرج اسمه وينتظر التعيين وكل سنة يجرى اختبار للمتقدمين الجدد وهكذا اما ان يفرض اختبار سنوي على الجميع فهذا ظلم لايرضي الله واناشد المسؤولين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفي ان يرأفوا بمن جعلهم الله امانة في اعناقهم فهذا الذي يحصل تعجيز وقهر للمساكين فإذا كان الشخص اجرى اختبارا قبل ثلاث سنوات ومقابة ونجح فلماذا يعاد اختباره هل تغير النظام او جد جديد في القياس يا مسكين اذا انتظرت التعيين خمس سنوات مثلا فسوف يجرى لكم خمسة اختبارات وخمس مقابلات شخصية ثم لماذا يؤخذ من الطالب مائة ريال ويؤخذ من المسكين مائتي ريال اضافى الى ان من في القصيم اقيمت لهم دورة لمدة اربعة ايام فقط بمبلغ اضافى قدره الف وستمائة وخمسون ريال وهذا طبعا اختياري ولاكن المسكين يخاف الا يدخل هذه الدورة ثم يفشل فدخل لعل وعسى وفشل وخسر هذا المبلغ الكبير بالنسبة له يا يوزير التعليم ان كنت المسؤل اتق الله في ثولاء المساكين واتق دعوة المضلوم ولا تغرنك الحياة الدنيا وزينتها انا اسأل الدولة وفقها الله تعلم الطالب ستة عشر سنة مجانا وتصرف له مرتب واختبار القياس للطلاب والمعلمين بمبلغ زهيد لماذا هذا التناقض الواضح ولا ادري من المستفيد من هذه الدريهمات اليسيرة انا استبع ان تكون الدوله وان كان غير الدولة فهذي مجاملة سوف ينال عقابها من وضع هذا النظام ومن طبقه ومن اخذه فالله المستعان والسلام .


#237021 Saudi Arabia [المالكي ]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 03:28 PM
والله العظيم انه شي يقهههههههههههههههههههههههههر


#237064 Saudi Arabia [سليمان الذويخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 04:30 PM
قياس هو الظلم بلا مقياس
والا المفروض ان الجامعات تجري الاختبار الذي تريد للطلبة ومجانا
مثل جامعة البترول
اختبار جاد ومجانا وهي جامعة تعتبر الاولى في المملكة

اما حكاية قياس فهي فقط لإستحصال رسم 100 ريال
ولو غيرت الموعد تدفع رسم

وطلع لنا اختبار آخر سموه قدرات
وهات يا بحر !

وهالحين دخلنا بقياس للوظائف !
اصلا المحسوبية توظف بلا احساس ولا قياس واللي ما يعجبه يباري الساس


#237114 Saudi Arabia [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 06:04 PM
بكل صراحة وأمانة كلام صاحب المقال يعبر عمن في داخلي تجاه
القياس
وأقول جزاك الله خير
وكذلك الله يرزقنا الوظيفة جامعي عاطل من 3 سنوات
بصراحة ياشباب كثرة التعليقات في الصحف لا تجدي بل لابد من وصول الامر لمن يهمه الامر وتقبلوا تحياتي


#237225 Saudi Arabia [الفارس]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-1431 09:35 PM
فعلا لقد اصبت الحقيقة اختي تخرجت من الثانوية قسم علمي بنسبة 94%ومع ذلك رفضتها الجامعة بسبب اختبار القياس 0 صار القياس للتعقيد وزيادة نسبة البطالة


#237330 Saudi Arabia [سلمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-1431 01:49 AM
ما يقوم به مركز القياس من إختبارات قد قامت بتقسيم المواطنين إلى قسمين :
القسم الأول : مؤيد ومشجع لهذه الفكرة وأعتقد أنهم قلة ، ويجب في هذه الحالة على المركز أن يظهر الأوجه الإيجابية .
القسم الثاني : رافض لهذا المبدأ وأعتقد أنهم كثيرين ، فيجب على المركز أن يجيب لماذا هذه السلبية ؟
فالكثير لم يرغب بذلك على الإطلاق وله مبرراته ، وحتى نكون منصفين وأمام شريحة كبرى من المؤيدين لا الرافضين أو المعارضين ، فإنني أتمنى من هذا المركز أن يقوم بتطبيق هذا الإقتراح وهو كما يلي :
أن لا يتم إستثناء كائن من كان من هذه الإختبارات وأن يتم تطبيقه وتعميمه على كل مواطن ومقيم يرغب الإلتحاق في أي وظيفة حكومية ، وعلى كل موظف يرغب الترقية من مرتبة إلى أخرى ، وعلى كل ضابط يتم تعيينه لأول مرة ، وكذلك في حالة الترقيته من رتبة إلى رتبة أعلى ، وعلى كل من يتم ترشيحه لمنصب ( مدير عام ، مدير عام منطقة ، وزير ، سفير ، رئيس ، وكيل وزارة ، قنصل ، مدير جامعة ، عضويات المجالس...) وعلى كل ضابط في حالة ترشيحه لمنصب إداري أو قيادي . فإن تم تطبيق ذلك على جميع موظفي الحكومة وجميع طالبي الوظيفة من الحكومة ، فلن نجد من يرفض أو من يعارض ما يقوم به المركز بل سيؤيد الجميع تلك الخطوة ، والسبب في ذلك ، أنه قام بإقامة ميزان العدل ولم يلتفت إلا للمصلحة العامة ، وأنه لم يستثني أحداً من ذلك ، بل وأقام العدل والعدالة وأحكم الأمانة للحكومة . أما أن يتم تهميش شهادة الثانوية العامة وتهميش ما تقوم به الوزارة من جهود ، وكذلك تهميش دور الجامعات وما تقوم به هذه الجامعات في ظل هذا الحراك العالمي ، وبالتالي تهميش السنين التي قضاها الطالب في كد وكدح وسهر وبالتالي يتم تقييمه والإعتراف بشهادته وعقليته في مدة لا تتجاوز الثلاث ساعات ، فهذا لن يرضي من لم يحالفهم الحظ طالما أن الثقافة والمعلومة تختلف من شخص لآخر ، فربما هناك معلم وهناك دكتور قد توسع في الشرح ، وهناك آخر قد قصر فبالتالي نجد أن المعلومة إختلفت ، وأيضاً أن الصدفة في الغالب قد لعبت دوراً بمن تجاوز الإمتحان دون حنكة منه أو ذكاء ، إنني أجزم بأن المركز سيواجه ما لم يكن متوقع إن قام بتطبيق هذا الإقتراح ، ولكن المنطق هو الفيصل في ذلك ، مع علمي بالمواجهة الساخنة من قبل شريحة أوسع ستعارض وستستنكر وستهجب هذا العمل ، وسبب ذلك هو أننا سنكتشف أن من هم في المناصب المدنيه أو العسكرية لو تم إختبارهم لغادروا تلك الكراسي ( خروج بدون عودة ) دعونا نجرب ونرى المستحق الكفء من غير المستحق حتى يخرج ويغادر المخفق من الموظفين أو العسكريين وهم كثر ، وأن يعطى المخفق فرصة لإعادة تأهيله في مجال عمله لفترة لا تقل عن ستة أشهر وبقوة النظام ومن ثم يعاد إختباره وإن أخفق يترك المجال لمن هو أفضل وأجدر منه ، على أن يتم وضع ضوابط وآليات حتى يبقى الجميع سواسية أمام هذا المبدأ ، وربما سيحتذى به عالمياً .


#237404 Saudi Arabia [لا حياه لمن تُنادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-1431 07:41 AM
يعجز اللسان عن الكلام ويعجز التعبير عن الوصف لا أعلم ماذا وكيف أكتب عن مُعنات زوجي ومُعناتي ,,زوجي معلم تخرج من الجامعه قبل ست سنوات وإلى الآن ماتعين أختبار قياس ومجتاز غير بتخصصه ويدرس في مدرسه أهليه بالقصيم راتبه 1500ريال فقط أجار البيت شهري 1100 ريال يبقى من راتبه 400ريال اسألكم بالله بتكفي مصروف لنا بتكفي مصاريف البيت أو السياره أوأوأوأوووووووووووووووو تخيلو شهر كامل بتكفي 400ريال مصروف لعايله أن سجل بالعسكريه قالو أنت النظر عندك ضعيف والشريكات للازم معاك شهاده باتخصصات مطلوبه غير الشهاده الجامعيه والحاسب اسألكم بالله من وين نعيش حنا وأسرتنا يعني يصير العكس ونهاجر ..القياس حطم أمال أزواجنا المعلمين وأمالنا يازوجاتهم وأمال أعيالنا نا نعيش مثل غيرنا أنا آخر الشهر مانجلس نتمنا الريال عني أنا وعايلتي مانتمنا آخر الشهر ريال لالالالالا نتمنا الريال بدايت الشهر الراتب ممانشوفه ولانتهنى فيه ’’’’’’’’’وقف القياس فوجيهنا حطم كل أمالن حرم عيالنا من المصروف وووووووووووو’’’’’’’

لله المشتكى لله المشتكى لله المشتكى لله المشتكى


#237873 Saudi Arabia [خريج 28]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-1431 01:01 AM
والله ضحك على الخريجين دفعة 27 و28هم من طالب بالتعيين وحرك المياه الراكدة وتعبوا وطالبو الوزارة بسرعة التعيين وتوصيل القضية للجهات العليا في الديوان الملكي والجامعيين مع احترامي لهم ينتضرون مايفعله خريجي كلية المعلمين 27و28الدفعة المنكوبة الذين ظغطو بكل قوة على الوزارة منذ المرسوم الملكي بتعيين دفعة 27و 28 بدون مفاضلة يطالبون بحقهم بالتعيين فيذهب لغيرهم على الجاهزبدون اي مشقة لان معظم الذين اجتازو القياس هم قيد التخرج وسوف يتقدمون للمقابلة الشخصية
ياناس والله ماادري كيف تجري المقابلة لمن لم يتخرج ياوزارة تدعي التطورولكن كل مااخشاه على دفعة 27و28 انتذهب الوظائف لغيرهم من الجامعيين في المنافسة لانهم بصراحة ظهرت عليهم الانانية بعد اجتيازهم القياس فكانك يابو زيد ماغزيت وانا لي الشرف اني رسبت في اختبار الباطل /القياس/وان يعوضني الله خيرا منه وهواختبار الحق يوم القيامة واختم حديثي / لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه المسلم مايحب لنفسه/


#238899 Saudi Arabia [مجهول]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-1431 11:30 PM
بارك الله في القياس
فحقا كشف لنا مكامن خلل كبيرة
اشجع على القياس
ولو كان بيدي لجعلته كل سنة مرة !!
حقا فرق
بين الشخص الذي يحفظ الكتاب ولايفهمه
وبين الشخص المثقف الفاهم لكل شيء
بار الله بالقياس
وزادنا له حبا
وزاده منا قربا
وادام علينا مظلته


#239111 Saudi Arabia [خريج جامعي ]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-1431 11:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صباح / مساء

الخير على الكل


لن أزيد على طارح الموضوع من طرح


لكن بحسب فهمي وتفكيري وكلامهم ضد من لم يتجاوز القياس


انت أيها المعلم إن دراستك الجامعيه جميله جداً لكن للأسف لاتلزمنا


لماذا يجب عليك دفع مبلغ 200 ريال لكي تصبح وثيقتك الجامعيه ذات معنى


حسناً حسناً ياقياس هأنا سوف أدفع لكم

وما إن دفعت المبلغ إلا بي أرى أمامي ( شبح المعلمين )


سوف نأخذ من وقتك ساعتين ونصف هل انت جاهز


نعم نعم إنني جاهز فلقد ذهبت إلى عدة مكاتب لأشتري كتاباً يشرح لي اختبار كفايات المعلمين


ولكن عندما ذهبت وسئلت عن الكتب لم أجد شيئاً يخص هذا الإختبار


ولكن أبشرك أيها القياس لقد اشتريت كتاب اسمه الفريد خاص بإختبار قدرات خريجي الثانويه


كيف تطلب مني أيها القياس دفع مبلغ 200 ريال وبالأخير لا أجد كتاباً يشرح لي أختباركم المصون





سؤال يتطارح في ذهني ؟

س/ لماذا ياقياس تسقطون حقنا وتعبنا بدراسة الجامعه ؟


س/ كيف هانت عليكم انفسكم تقارنون ورقه بتعب 4 سنوات وأكثر من الدراسة الجامعية ؟



أرجو منكم خلال السنوات القادمه عمل بيان رسمي على وكالات الأنباء


بيان موجه لجميع طلاب المدارس بأن يكتفو فقط بدراسة الثانويه


لكي يتسنى لهم اختبار الكفايات برآآآآحه تامة ومن ثم النجاح منه


ومن ثم التقديم الفوري على موقع ديوان الخدمة المدنية


وان تكون وثيقة النجاح بإختبار الكفايات هي البديل الرسمي


عن تعب دراسة الجامعه



لذلك الأن تعتبر وثيقة التخرج من اختبار الكفايات هي بمثابة دراسة اربع سنوات فأكثر في الجامعه




وأجو منكم تحري المصداقية في الإختبار فـعندما تقولون انه يوجد درجة تخصص بالإختبار فأرجو ان تكونو صادقين فيها


لأني تفاجأت عند دخولي للإختبار لم أجد ولا فقرة واحده عن التخصص




إذا أنتم لم تتحلو بالمصداقيه كيف ترونا بعد حين



عجباً ثم عجباً ثم عجباً لكم !!!


#239182 Saudi Arabia [بالعربي لايردوننا]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-1431 12:52 PM
يا اخي ياعبدالله الربيعة يا من يقال انك وزير الصحة امحق وزير بس شاطر في عيال بلدك وش هالامتحانات اللى حاطها (امتحان هيئة) بعد ما تخرجناوتعبنا وكافحنا ولا متخرجين من جامعاتكم اللى حاطينها حكومية يااخي حكومية والله نقول قبل الله يجيبا عبدالله الربيعة وزير الصحة يمكن يصير فية تحسن الحين نقول الله يشيلة الليلة قبل بكرى قلوا امين يا اخي قول بالعربي ما نبغي سعوديين لا تضيع اعمارنا على الفاضي واذا الوزارة في حاجة لمبلغ مالي احنا مستعدين نسوى حملةتبرعات للوزارة زي ما تسووا حملة تبرعات لفلسطين ونتبرع لها بدال ما تجوا بطريقة غير مباشرة وتخلونا ندفع فلوس للبرومترك والهيئة الصحية السعودية على الاقل نعتبرها صدقة ومنها ينتفع بلدنا بس لا تضيعوا اعمارنا على الفاضي احنا كلنا امل في الوظيفة الحكومية مثل ما انت قاعد تأخذ من الحكومة راتب فوق طاقتك وغيرك اتقى الله في هالشباب الضعيف احنا مانسألك توظفنا على حسابك الخاص احنا نبغى من حكومتنا مثل ما تعطيك وش وراك مرتاح في بيتك وعيالك حاوليك ومأمن مستقبلهم ولا حاس بغيرك يا اخي خف ربك والله حرام أنت الحين تحت مسمى ظالم فية ناس مهي قادرة تأكل وتصرف على عيالها مثلك اتقى الله في عيال بلدك تبغى الشباب ينحرفون في اشياء ثانية في مخدرات وارهاب اللي يغرونهم بأموالهم لا ويقلون احنا نكافح الارهاب يد بيد ههههههه والله مسخرة والله ما الوم اللي انحرفوا في الارهاب كرهوا بلدهم من الحرمان اللي شافوه فاقد الشي لايعطية كيف نحب بلدنا وهي ما تحبنا أحنا نناشد خادم الحرمين في وضعنا لا نناشد الربيعة .


#239561 Saudi Arabia [متخرج عاطل ]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-1431 10:10 PM
بسم الله

اولا شكرا لك اخي الكريم على كلامك الرائع

ثانيا اتفق معك تمام .. انه القياس من الضللم ان يقيم طالبا بعد تخرجه من وحصولة على شهادة جامعية.

ثالثا الى الاخ الذي يقول نريد معلمين اكفاء .. و لديك اخطاء املائية

اعلم يا اخي ان اغلب العضماء والعلماء كانوا فاشلين في الدراسة .. فهذا يعني ليس على المعلم ان يصبح مئة بالمئة فاهم في قسمة .. الجواب حتى الوزراء لا يستطيعون تحقيق ذلك.

وان امانة المعلم تكون من دينه التي هي اساس لتربية وتدريس الطلاب حتى لو لم يتفوق في كل موادة.

لذلك ارجوا ان يفهم كل مسؤول ان حل هذه المشكلة الصغيرة ... سيجلب مشاكل اكبر
التي ستجلبها العطالة والفراغ

والسلام عليكم ورحمة الله


#240207 Saudi Arabia [كاتب الموضوع ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-1431 04:43 PM
اخواني اشكر كل من مر وعلق اوطرح مشكله من مشاكل المجتمع واشكر كل من انتقد او أيد الطرح ولابد لك وجهة نظر من مؤيد او مخالف ...

ولكن احببت في طرحي المبسط ان اوضح بعض النقاط التي قد يغفل عنها البعض ...

واحببت ان ابين في تعليقي ان اختبار قياس ليس الا لجمع المال فقط ...

وعلى فكره يااخوان ... انا انسان دخلت الاختبار لمجرد ان انظر كيف هو وماهي الاليه التي يمشي بها ..

والا انا مبتعث من قبل حكومتنا الرشيده للدراسه .... في امريكا \\\\


وبأذن الله انني سأشرف ديني ... وامثل بلدي خير تمثيل ...


... ولقد دخلت الاختبار

لانه صادفه اجازتي السنويه ...

والان انا مقبل على رحله لطلب العلم ..

اشكر الجميع ... واتمنى لهم التوفيق والسداد


#240209 Saudi Arabia [كاتب الموضوع ]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-1431 04:47 PM
واردت ان اخبركم بعدما عانيت من المدارس الاهليه يسر الله لي هذه البعثه ...

بعد جهد لمدة سنه كامله من مراجعة المكاتب والوزاره ... الخ وبعد جهد كامل دام 3 سنوات مع المدارس الاهليه ...

ولكن احببت ان انقل وجهة النظر البقيه ممن لم يتمكنوامن اكمال دراساتهم العليا ...

وفقنا الله واياكم



#245007 Saudi Arabia [محمدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-1431 11:08 AM


قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير
قياس = حصد أموال الناس فقط لاغير



#307811 Saudi Arabia [في الهواء طاير]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1431 07:47 AM
تدرون وش الحل

القياس ليس حل للمتخرجين

وبالنسبه للمتخرجات إثبات الإقامه ليس حلاً ايضاً لحمايتهم من المقدر فالموت قادم وإن كانت على فراش النوم

بل


تعيين المتخرج او المتخرجه على حسب الأفضليه

ويكون على تعاقد لمدة سنه

لمعرفة قدرته على التدريس

إذا كان اهلاً له يترسم

هذا هو الكلام السليم

فغير ذلك لا لالالالالالالالالالالا

وملاحظه لا يدخل في التعليم اي من الواسطات لانه اساس بناء اجيال المستقبل

وبناء الوطن


والسلم على كل متخرج ومتخرجه إ ن شاء الله ربي ينصرنا على من ظلمنا


جامعي مع وقف التنفيذ ... الا بقياس
تقييم
7.25/10 (738 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف